رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بير السلم..صناعة النواب تناقش على مصانع الأغذية والمشروبات المغشوشة

اجتماع لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز علي
اجتماع لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز علي

تعقد لجنة الصناعة، بمجلس النواب اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة النائب معتز محمد علي، لمناقشة موضوع طلبي الإحاطة المقدمين من النائبينشحاتة أبو زيد، وأحمد مهنى، بشأن انتشار مصانع بير السلم التي تنتج الأغذية والمشروبات المغشوشة وتستخدم خامات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات ما يهدد سلامة المواطنين ويؤثر سلباً على الصناعة وذلك دون رقابة الحكومة عليها، حسبما ورد بطلبي الإحاطة.

بير السلم..صناعة النواب تناقش على مصانع الأغذية والمشروبات المغشوشة

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال عبيد، بشأن عدم قيام وزارة قطاع الأعمال العام بتطوير شركة مصر إيران للغزل والنسيج بمحافظة السويس أو تأجيرها لمستثمرين جادين، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

ومن المقرر ان تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب مجاهد نصار، بشأن تدهور صناعة الزجاج في مصر بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وندرة المواد الخام المستوردة بسبب ارتفاع سعر الدولار، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

صناعة النواب تناقش طلب بشأن عدم رقابة الحكومة على مصانع بير السلم

كما تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية عن مشروع قـانون مُقدم من النائب هشام هلال و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ويهدف مشروع القانون إلى مد المدة المحددة للموافقة الاستيرادية لتكون خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة، وذلك في إطار تقصي الأثر التشريعي للقوانين بعد تطبيقها، حيث تبين أن المدة المنصوص عليها في القانون القائم غير كافية لاستفادة المصري المقيم بالخارج من التيسيرات الواردة بالقانون.

تم نسخ الرابط