رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب لـ الدولة: لا تثقوا في التجار.. خلوا الفراخ البرازيلي في السوق لحد الفرخة المصري ماتنزل

عمرو أديب
عمرو أديب

وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة للدولة المصرية لضبط أسعار الدواجن فى الأسواق بعد ارتفاعها.

ودعا عمرو أديب الدولة لعدم الثقة في السوق أو في التجار، وذلك في أعقاب الحديث عن انخفاض أسعار الدواجن الحية بعد طرح كميات كبيرة من الدواجن المُجمدة.

وقال عمرو أديب عبر برنامج الحكاية الذي يقدمه على قناة إمبي سي مصر:«أهيب بالدولة.. لا تثقوا في السوق ولا في التجار.. خلوا الدواجن المجمدة في السوق قدام الناس علشان الناس تعرف تاكل.. خلوها في السوق لغاية ما تبقى زي أختها المصرية».

عمرو أديب يرد على شائعات الفراخ البرازيلي

متابعا: «الشائعات اللي طلعت على الفرخة البرازيلية أكتر من أي حاجة تانية .. وأكتر شائعة هي إن مفيهاش شوربة.. ده إنت لو حاطط عظام بني آدم هتطلع شوربة، إحنا جيل فراخ الجمعية.. كانت أمي زمان تديني فلوس أقف في جمعية أجيب فراخ.. لكن إحنا دلوقتي في أزمة».

وخلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن حجم الدواجن المجمدة التي تم طرحها بلغ 100 ألف طن.

وأضاف أن سعر الكيلو جرام من الدواجن الحية يتراوح حاليا بين 65 و75 جنيها، واقترب كثيرا من أسعار الدواجن المجمدة.

وأشار إلى أن الأسواق تشهد حالة كبيرة من الاستقرار في ظل زيادة حجم المعروض، وهم ما ساهم في تحقيق التوازن، لا سيما أن الدجاج سلعة غير قابلة للتخزين.

ولفت إلى أنه لا توجد أي أزمة في الدواجن، مشيرا إلى أن الدواجن المجمدة لا توجد بها أي مشكلة، وهي تغطي نسبة 70% من أسواق دول الخليج.

تم نسخ الرابط