رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الصحة: 25% من المصريين مصابون بأمـراض نفسية زي القلق والضغط النفسي

وزير الصحة خالد عبد الغفار
وزير الصحة خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن 24.7% من المصريين مصابون بأمراض نفسية، تشمل الاكتئاب والقلق والضغط النفسي والعصبي.

المصريين مصابون بأمراض نفسية

جاء ذلك ضمن جلسة حوارية بعنوان الرياضة أسلوب حياة، خلال فعاليات افتتاح معرض سبورتس إكسبو في مركز معارض المنارة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء.

وأشار وزير الصحة والسكان، أن المشي في الشارع قد يكون نوعا من الرياضة، مؤكدا أن ممارسة الرياضة عن طريق المشي بمعدل خمس ساعات أسبوعيا أو ساعة يوميا تحسن من أداء الشخص، وتفاعله مع الآخرين بشكل أكثر فعالية.

معرض ومؤتمر الطبي الإفريقي

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أنالرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا ودعمًا حقيقيًا، لمعرض ومؤتمر الطبي الإفريقي «Africa Health EXCON 2023»، حيث يمثل قوة علمية واستثمارية على كافة الأصعدة الصحية، وعلى رأسها مجالات الصناعات الدوائية والصيانات الطبية، مشيرًا إلى أنه يُعد فرصة لتبادل الرؤى وربط الإمكانيات الصحية في دول القارة الإفريقية معًا.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور خالدعبدالغفار، مساء أمس الثلاثاء، بفعاليات المؤتمر التحضيري للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي «Africa Health EXCON 2023« تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة»، والذي سيقام تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 لـ10 يونيو المقبل، بالقاهرة، والذي تنظمه هيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.

في بداية كلمته، وجه الوزير، الشكر للواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، وجميع الوزارات والجهات والقطاعات القائمة على تنظيم المؤتمر والمعرض في نسخته الأولى، مثمنًا جهودهم وحرصهم على التكاتف معًا لتنظيم وتنفيذ المعرض بنسخته الثانية هذا العام، وفقًا لخطة ورؤية استراتيجية منظمة تليق بمكانة مصر محليًا ودوليًا.

تم نسخ الرابط