رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«من يوم ما جانى الحسين».. عمل فني جديد يجمع بين «الفشني» و«السمري»

يجرى المطرب الشهير وائل الفشني، حاليا، بروفات التحضير لأغنية جديدة عن الإمام سيد شهداء أهل الجنة الحسين بن على بن أبى طالب رضى الله عنهما، من كلمات وألحان الشاعر والكاتب الصحفى وائل السمري،رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، حيث يكثفان الآن من جلسات التحضير لهذه الأغنية، ومن المنتظر أن يقوم الفنان وائل الفشنى بأداء هذه الأغنية فى الحفلات المقبلة والتى سيكون أولها يوم 21 مارس المقبل.

اقرأ أيضا..مدحت صالح: سأطرح أغنية جديدة كل 20 يوما وأجهز مفاجأة لـ عيد الأم

وتقول كلمات الأغنية من يوم ما جانى الحسين/ كل أما أنام أبتسم

أغمض العينين/ طيفه الكريم يترسم يا ابن بنت النبى/عطرت بيك روحى من غير حولٍ لى/ طيبت لى جروحى وقلت للأحزان/ روحى بعيد روحي ده اللى يجيله الحسين/ لا يخاف ولا يتظلم من يوم ما جانى الحسين/ كل أما أنام، أبتسم .

من ناحيته أعرب النجم وائل الفشني في تصريحات صحفية، عن سعادته للغاية بهذه التجربة خاصة أنها تنبع من حب الإمام الحسين بن على رضى الله عنه وأرضاه، وأنه يهيم عشقا بحب نبى الرحمة عليه الصلاة والسلام وآل بيته الأطهار والصحابة الكرام، كما أنه سعيد للغاية بموضوع الأغنية التى تصف تجربة صوفية تعيد إلى أذهاننا أفضال آل البيت وأسرار عشقهم.

وأكد الفشني أنه يحاول في هذه التجربة أن يعيد إلى الأذهان أداء معانى البشر والسماحة والقوة التى تتجسد فى سيد شهداء الجنة الذى حبى الله مصر بأن تضم رأسه الشريف وأن يجعلها منارة يهتدى بها عشاق آل البيت وأحبابهم.

وفيذات السياق قال الشاعر وائل السمري، إنه فيغاية السعادة لأن حب الإمام الحسين رضي الله عنه جمع بينه والفنان الكبير صاحب الصوت الفذ وائل الفشني، فالإمام الحسين رضيالله عنه وأرضاه من أحب الشخصيات الإسلامية إلى قلبي وأقربها، كما أنه كان المثال الأكمل فى تاريخنا العربي والإسلامي للفروسية والشهامة والكرامة والشجاعة والفداء، مؤكدا أن الأغنية تصف واقعة حقيقية لرؤية الإمام الحسين في المنام وأنه لم يفعل شيئا فى الأغنية سوى وصف ما دار فى هذه الرؤية.

اقرأ أيضا..أدهم محمد يطرح رابع أعماله الفنية أغنية وقدرت إزاي.. فيديو

واشتهر وائل الفشنى بأداء الأغانى والقصائد التى تتطلب خبرة ودراية بالفن المصرى الأصيل، والتى تعبر عن الواقع المصرى وثقافاته المتنوعة ما بين الدينى والصعيدى والعربي، وقام بأداء العديد من الأغنيات التى حققت شهرة ورواجا كبيرين خاصة فى الأغنيات المصاحبة للأعمال الدرامية،

وقام وائل الفشني بغناء تتر مسلسل «واحة الغروب» عن رواية الأديب بهاء طاهر، إخراج كاملة أبو ذكرى، بطولة خالد النبوي، منة شلبى، كما شارك فى غناء تتر مسلسل «طايع» عام 2018 بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، وتأليف محمد دياب، إخراج عمرو سلامة.

وفيعام 2019 شارك وائل الفشنيبالغناء من خلال مسلسل «الاختيار» بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، وعدد من نجوم الشرف، إخراج بيتر ميمي، سيناريو وحوار باهر دويدار.

وللشاعر وائل السمرى العديد من الدواوين الشعرية والكتب النثرية ويعمل حاليا بمنصب رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة اليوم السابع، كما أنه اختير عضوا بمجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، وكتب كلمات قصيدة "الشعب يريد" التى لحنها الموسيقار العراقى نصير شمه 2011، كما كتب كلمات قصيدة "يا سوريا" التى لحنها أيضا الموسيقار العراقى نصير شمه 2012، وكتب ولحن أغنية "ماما" التى أنتجها موقع اليوم السابع وحصل السمرى على العديد من الجوائز منها جائزة المركز الأول فى جائزة الصحافة المصرية الممنوحة من نقابة الصحفيين المصريين 2019، الجائزة الأولى فى مسابقة كتاب اليوم فرع شعر الفصحى العام 2009، الجائزة الأولى فى مسابقة ديوان شعر الفصحى فى المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة. 2007، الجائزة الأولى فى مسابقة المجلس الأعلى للثقافة لأفضل قصيدة لعام 2003.

تم نسخ الرابط