رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أوصى بدفنه قرب السيدة نفيسة.. محطات من حياة «الفرفوش» الفنان جمال إسماعيل في ذكرى ميلاده الـ 90

الفنان جمال إسماعيل
الفنان جمال إسماعيل

تحل اليوم 20فبراير، الذكرى الـ 90 لميلاد الفنان جمال إسماعيل، والذي لقب بـ «الفرفوش»، والذي برع في تقديم العديد من الأدوار.

ومن أشهر الشخصيات التي أبدع فيها الفنان جمال اسماعيل، كانت شخصية «حسب الله بعطشي» خلال مسرحية سيدتي الجميلة بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس وشويكار عام 1969.

شخصيات قدمها الفنان جمال إسماعيل:

وشخصية «المعلم بائع السمك» بــ مسرحية السكرتير الفني واشتهر بإيفيه «الكرة الأرضية تلف حول نفسها، يعني أبقي واقف في باب اللوق وألقى نفسي في باب الشعرية».

ثم شخصية عم غزال في مسلسل الضوء الشارد بطولة الفنانة القديرة سميحة أيوب، ممدوح عبد العليم ومني زكي.

نهاية الرحلة بآيات من الذكر الحكيم

من ناحية أخرى نجح الفنان جمال إسماعيل في العديد من الأعمال السينمائية منها: فيلم تيتو، ديك البرابر، طباخ الرئيس، مدينة الصمت، مافيا، حرب أطاليا، أبو البنات، اللعب مع الكبار، علي سبايسي، ومن الحب ما قتل، حسن اللول، شفيقة القبطية، عرق البلح، هذا وشارك قبل وفاته بدور كبير الحكماء في مسلسل «قصص الحيوان في القرآن» عام 2011، بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني.

وفاة الفنان جمال إٍسماعيل:

توفي الفنان جمال إسماعيل عن عمر ناهز الـ80 عاما بعد صراع دام 6 أشهر مع مرض القلب ولم يكمل عمله الأخير، وهو مسلسل «مكان في القصر» للفنانة غادة عادل، وفادية عبد الغني، ومحمود الجندي، ورحل ويتبقى له 7 أيام تصويرا فقط.

وقام المخرج عادل أديب بإهداء العمل لروحه.

وكشفت ابنة جمال إسماعيل، في تصريحات صحفية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته، قائلة: خلال لحظات حياته الأخيرة كان يردد دائما آية من القرآن، وهي «يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي».

وصية الفنان الراحل جمال إسماعيل: وقد أوصى قبل رحيله المقربين منه بدفنه بجوار السيدة نفيسة، وبالفعل تم له ذلك، حيث تم الدفن على بعد 10 أمتار فقط من مسجد السيدة نفيسة، وذلك لارتباطه بها بشكل كبير.

حيث كان دائم التردد على مقامها خاصة فى صلاة الفجر، الذى اعتاد على صلاتها هناك بشكل يومى لم يمتنع فيه عنها، إلا فى ظروف مرضه الشديد.

تم نسخ الرابط