رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد الجندي عن الصلاة بطلاء الأظافر: مش هنغير ديننا علشان الكوافير

الصلاة بطلاء الأظافر
الصلاة بطلاء الأظافر

علقالشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حكم الصلاة بطلاء الأظافر، وكيفية وضوء المرأة أثناء وضعها لـ«المانيكير».

وأضاف، خلال برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس: «الله عز وجل أمر بغسل الوجه واليدين عند الصلاة ولهذا لا يمكن استبعاد الأظافر عن اليد .. ومش هنغير ديننا علشان الكوافير ورأيه في إتاحه ترك طلاء الأظافر عند الوضوء».

واستكمل: «صيام يوم 27 رجب من أحب الأعمال إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث يوجد حديث سني ولكنه يندرج تحت الأحاديث الضعيفة، وهو ينص على أن صيام 27 رجب بمثابة صيام 60 شهرًا».

الصيام في الأشهر الحُرم له ثواب عظيم عند الله

وأشارالجندى، إلى أن الصيام في الأشهر الحُرم له ثواب عظيم عند الله، سبحانه وتعالى، لذا المسلم له مطلق الحرية في الصيام بتلك الأشهر المباركة، وفي باقي أشهر العام غير الحُرم على المسلم الابتعاد عن صيام الجمعة والسبت منفردًا بما فيه من نصوص دينية تناولت هذا الأمر.

وذكر أن على المسلمين العودة إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث على مدار أعوام قليلة وجدنا الناس تفر إلى البيوت وقت «كورونا»، وعند وقوع الزلزال نرى الناس تفر من البيوت، لذا على الجميع أن يعلم أن الملجأ الوحيد لكل مسلم ومسلمة هو الله، سبحانه وتعالى.

تم نسخ الرابط