الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: لقاحات كورونا آمنة وبلا أعراض جانبية

موقع بصراحة الإخباري

طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية المواطنين بشدة أن لقاحات كورونا الخاص بالتطعيمات آمنة، كما أن لقاح سينوفارم الصيني أجريت عليه تجارب إكلينكية سريرية، وهناك مئات المواطنين تم تلقيحهم به.



وأشار «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «MBC مصر»، إلى أنه أجرى شخصيًا تجميع لبيانات الأشخاص الذين تلقوا لقاح سينوفارم، من أجل معرفة الآثار الجانبية التي ظهرت عليهم، «دي كلها أصلا أعراض جانبية الناس عرفاها، حتى الأعراض الجانبية البسيطة اللي بتظهر في لقاحات كورونا، تظهر في لقاح الإنفلونزا».

 

 

وأوضح تاج الدين، أن وسائل الإعلام الدولية قد نشرت أخبارًا عن تعليق تطعيم استرازينكا في بعض البلاد نظرًا لوجود مشكلات وبعض الأثار الجانبية على من تلقوا هذا اللقاح، «بينما الآثار الجانبية لمن تلقى لقاح فيروس كورونا في مصر كانت متوقعة جدًا وبسيطة جدًا، مفيش أي أثار جانبية شديدة أو حادة أو أدت لمشاكل تمنع التطعيم».

وتابع: «التطعيم مهم جدا لأنه مع الوسائل الأخرى يُقلل حدة المرض بدون شك، كما يقلل انتشار المرض بين الأفراد والأشخاص، والحاجة الثالثة وهي المهمة أنه يمنع المضاعفات الخطيرة أو القاتلة نتيجة لهذا المرض، فهذا التطعيم مهم جدا».

 

 

Go to top of page