السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الحضور اختياري والمناهج أون لاين والكمامة إجبارية في الفصل الدراسي الثاني

طارق شوقي وزير التربية والتعليم  موقع بصراحة الإخباري
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية انتهت تماما من الاستعدادات النهائية لبدء الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس على مستوى الجمهورية صباح غدًا الأحد.



وأشار وزير التعليم إلى أن جميع المدارس تم تعقيمها وتطهيرها، للوقاية من كورونا، مطالبًا جموع الطلاب بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية أثناء الذهاب المدارس وداخل الفصول الدراسية، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من أى مكروه، علاوة على أنه تم تنفيذ إجراءات صارمة داخل المدارس، للحد من كورونا.

وأكد شوقي أن جميع المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية سيتم تدريسها «أون لاين»، عبر المنصات الإلكترونية التعليمية والقنوات الفضائية التعليمية، حيث ستوفر الوزارة كل الإمكانيات للطلاب ولن يضار أى طالب.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الحضور للمدارس اختياري، وأنه تم رفع الغياب من جميع المدارس، مؤكدًا أن الوزارة لديها استراتيجية واضحة، وهي استكمال العام الدراسي الحالي 2020-2021، مهما كانت الصعوبات الناتجة عن كورونا.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد في الأول من يونيو المقبل، بلجان مراقبة ومؤمنة تمامًا بالمدارس، منوهًا إلى أن الوزارة نجحت في التعامل مع جائحة كورونا، أثناء عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام والفني، مؤكدًا أن الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل أبنائها الطلاب.

وأضاف شوقي، أن الحضور للمدارس سيكون اختياريًا وليس إجباريًا، وعلى أي ولي أمر لا يرغب في ذهاب أولاده إلى المدارس تخوفًا من كورونا عليه أن يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويكتب إقرارًا بذلك، مؤكدًا أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة ستتابع سير العملية التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير اليوم الدراسي بالمدارس، موضحًا أن الجميع داخل منظومة التعليم يعمل من أجل نجاح العام الدراسي الجاري.

Go to top of page