رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد وصافة مونديال الأندية.. 100 مليون ريال مكافأة استثنائية من الوليد بن طلال لنجوم الهلال السعودي

أسدل الستار على بطولة كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، بعد أن توجنادي ريال مدريد الإسباني باللقب للمرة الخامسة في تاريخ الملكي، وحصل الميرنجي على جائزة مالية تبلغ5 مليون دولار.

وحقق الهلال السعودي المركز الثاني وأصبح ثالث العرب الذي يحصل على الميدالية الفضية عقب الخسارة في المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني، وحصل على جائزة مالية تبلغ 4 مليون دولار، كما قدم الأمير السعودي الوليد بن طلال هدية قدرها 100 مليون ريال سعودي لفريق الهلال، وذلك بعد تتويج الفريق بفضية كأس العالم للأندية.

وكتب الأمير الوليد بن طلال، في تغريدةٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: «نبارك لممثل وطننا كبير آسيا نادي الهلال وصوله العالمية مرة أخرى وفاله الفوز أما كبطل كأس العالم للأندية أو الثاني عالمياً».

وجاء النادي الأهلي رابعا بعد الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفشل في تحقيق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة تاريخيا.

وهناك مكافآت مالية كبيرة لبطولة كأس العالم للأندية، وستكون البطولة القادمة 2023 هي الأخيرة التي تشهد مشاركة 7 أندية وتقام بعد ذلك بمشاركة 32 فريقا وتقام كل 4 سنوات بعد ذلك.

وتم رصد 16.5 مليون دولار قيمة جوائز كأس العالم للأندية 2022 وجاء ريال مدريد في المركز الأول وصاحب النصيب الأكبر وأوكلاند سيتي في المركز الأخير.

وفيما يلي جوائز كأس العالم للأندية للفرق المشاركة

ريال مدريد: 5 مليون دولار الهلال: 4 مليون دولار فلامنجو: 2.5 مليون دولار الأهلي: 2 مليون دولار الوداد المغربي: 1.5 مليون دولار سياتل ساوندرز: 1 مليون دولار أوكلاند سيتي: 500 ألف دولار

تم نسخ الرابط