رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد ثروت..عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره ينتهي به الأمر إلى النجومية.. بروفايل

موهبة وإصرار ومحطات متتالية مابين الفشل والصعود، وقصة كفاح تخللها العديد من المواقف العصيبة على مدار سنوات، لكن كان الطموح هو الأقوى والمسيطر حتى الانتصار في نهاية المطاف، هكذا تمثلت حياة الممثل الكوميديان محمد ثروت، نجل ثروت سعيد بطل مصر وأفريقيا في رمي القُرص في ألعاب القوى.

يقولون “لكي تكون موهوبًا، ومبدعًا، توقع ما هو غير متوقع، أو كنت تظن أنه لن يحدث أبدًا”.. وهو بالضبط ما عمل به “ثروت” خلال محطات حياته، متمسكاً بحلمه وموهبته محاولا إصقالها لتكون أداته للوصول إلى نجمويته الحالية، وتواجدهبين أشهر الممثلين الكوميديان حاليا على شاشات السينما، بعد سنوات من العمل والسعي الدائمين وتحدي الظروف والموازنة بين كسب الرزق والمحافظة على الموهبة لتحقيق حلمه.

اقرأ أيضًا:محمد ثروت يهنئ الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية

قصة كفاح الفنان محمد ثروت حتى الوصول للنجومية

ولد محمد ثروت في7 أكتوبر 1979، ووالده هو ثروت سعيد بطل مصر وأفريقيا في رمي القُرص في ألعاب القوى

حصل محمد ثروت على بكالوريوس في التجارة من جامعة عين شمس بعد 7 سنوات قضاها في الجامعة لرسوبه أكثر من مرا، لكنه فضل الاتجاه إلى عالم الفن فيما بعد.

تعمد الرسوب من أجل المسرح

عشقه للتمثيل وخشبة المسرح ألمهه لأن يفتعل شيئًا خياليًا، فقد قرر بحسب ما رويثروت الرسوب في فترةتواجده بالجامعة لعدة سنوات، وذلك عن عمد حتى يستكمل التمثيل على مسرح الجامعة.

معاناة الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ومعهد السينما

روى ثروت معاناته للدخول إلى عالم الفن في إحدى اللقاءات التليفزيونية، حيث بعد تخرجه تقدم للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية لكنه رسب، ثم قدم في معهد السينما قسم إخراج لكنه رسب أيضا، لكنه لم ييأس وتقدم مرة أخرى للالتحاق بمعهد الفنون لكنه رسب، وقدم مرة أخرى بعهد السينما قسم إنتاج على أمل قبوله في هذا القسم لكنه لم يستطع ورسب أيضا، ومن ثم اتجه للعمل بتأسيس فرقة حرة.

العمل فيسايبر

اتجه ثروت للعمل في “سايبر” بعد فشله في الالتحاق بمعد الفنون المسرحية ومعهد السينما، لمحاولة كسب الرزق، قائلا في إحدى اللقاءات“أول ما اشتغلت كان في سايبر لراجل عجوز كدا قالوله افتح سايبر بيكسب، والراجلطالما في زبون يفضل شغال، ولو مفيش زبون يقفله، وكان كل يومين أجيله بحكاية لتبرير التأخير، في آخر الشهر قالي انت ملبوس ولا مجنون ولا فيك ايه”.

اقرأ أيضًا:هشام جمال وليلى زاهر.. قصة حب جديدة أم عمل فني؟ (فيديو)

العمل في صفوف الفرق الحرة للتمثيل

العمل بالفرق الحرة ظل حلم التمثيل يراود الفنان محمد ثروت، ورغم عدم قدرته على الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ومعهد السينما، إلا أنه اتجه للعمل بالفرق الحرة، وتقديم الفقرات بساقية الصاوي وغيرها لمدة سنتين.

وأوول الأعمال الفنية التي بدأها ثروتكانت من خلال مركز الإبداع الفني تحت قيادة خالد جلال، وهيمسرحية قهوة سادة، وشارك عام 2009 في فيلم ولاد العم وتامر وشوقية الجزء الرابعوفي عام 2010 شارك في مسرحية sms بالإضافة إلى فيلم كلمني شكرًا.

أبرز الأعمال الفنية

شارك ثروت في عدد من الأعمال الفنية الناجحة، ومن ثم انطلق على طريق النجومية والنجاح، والتي كان من بينها: «ولاد العم،وكلمني شكرا، و 18 يوم، وحلم عزيز، والدساس، والحرب العالمية الثالثة، ويوم مالوش لازمة، وفزاع، وفيلم كلب بلدي،وعسل أبيض، وجحيم في الهند ، وياباني أصلي، وعندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة، وشنطة حمزة، وخير وبركة، وتعويذة تو، وبنك الحظ، وآخر ديك في مصر، نورت مصر، ليلة هنا وسرور، وقلب أمه، وعلي بابا،رغدة متوحشة، جدو نحنوح، الكويسين،محمد حسين، قهوة بورصة مصر،سبع البرمبة، وساعة رضا، وإنت حبيبي وبس (كارتر)، والغسالة، و ريما، وسلاح سالم، وعفريت ترانزيت، وصاحب المقام».

سنوات الخطوبة

قضى ثروت سنوات الخطوبة في محاولة تشطيب وتجهيز شقته، حيث روى أنه كان يخصص أي مبلغ يتقاضاه من الأدوار الفنية التي يؤديها في إنهاء تشطيب منزله، مثمناً دعم زوجته له، وتحملها لكافة الظروف والمعاناة التي مروا بها في فترة الخطوبة.

العمل ليلة فرحة

على طريقة حنفي في مسرحية سك على بناتك، كان موقف طريف راوه ثروت، أنه في يوم فرحه، لم يكن معه أي أموال بعدما سدد كافة المديونيات، وتشطيبات شقته، وتلقى اتصالا صباح يوم فرحه، لأداء دوبلاج 30 حلقة لفيلم كارتون، وبالفعل ذهب للعملمن 12 لـ 6 مساءً، وبعدها أقمنا الفرح.

تم نسخ الرابط