رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالتزكية.. رئيس نادي صن داونز على رأس «الكاف» لمدة 4 سنوات

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تأييدها لتنصيب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبيرئيساً للاتحاد لمدة 4 سنوات بشكل رسمي، خلال الجلسة رقم 43 المنعقدة حاليا فى مدينة الرباط بالمغرب، وفاز الجنوب أفريقى بالتزكية بعد انسحاب كافة مرشحيه.

واقترب المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقي من الاحتفاظ بمنصبه للولاية الثالثة على التوالي فى مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن المجموعة الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية بالاتحاد الأفريقى.

اقرأ أيضا: عصام الحضري يبعث برسالة دعم لـ هاني أبو ريدة في انتخابات فيفا جاء ذلك بعد إعلان خير الدين زاطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم انسحاب ترشيحه ليعلن رسمياً تزكية فوزي لقجع من المغرب وهاني ابوريدة من مصر، خاصة بعد انسحاب جوستافو ندونج إيدو من غينيا الاستوائية المرشح عن نفس المجموعة بالأمس.

اقرأ أيضا: أحمد مجاهد يدعم هاني أبو ريدة في انتخابات «فيفا» بآية قرآنية

وكان اتحاد جنوب أفريقيا قد كشف عن فوز الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس نادى صن داونز، بمقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد انسحاب جميع منافسيه قبل الانتخابات على مقعد الرئاسة، والتى من المقرر عقدها يوم 12 مارس الجاري.

وكتب الاتحاد الجنوب أفريقي رسالة تهئنة إلى "موتسيبي" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها، "الجنوب أفريقى باتريس موتسيبي أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي القادم".

وأضاف، "كل المنافسين لموتسيبي أعلنوا انسحابهم بشكل متفق عليه مع المرشحين الآخرين". ويعد أحمد ولد يحيى المرشح الموريتاني لرئاسة الاتحاد آخر المنسحبين من سباق الرئاسة، ومن قبله أوجاستين سينجور رئيس الإتحاد السنغالي.

تم نسخ الرابط