رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء في المؤتمر السنوى للمستثمرين: تمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة في 2023

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

المؤتمر السنوى للمستثمرين | صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بأن الحكومة المصرية تضع على رأس أولويتهاتمكين القطاع الخاص خلال العام الجاري 2023.

وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته بـالمؤتمر السنوى للمستثمرينبمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الاثنين، على أنالحكومة حريصة على تعزيز الاستثمار المباشر وغير المباشر من خلال أسواق المال.

المؤتمر السنوى للمستثمرين

وأوضح مدبولي أنقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن السوق المصري شهد تطورا كبيرًا في سيولة العملة الأجنبية وهوما عملت عليه الحكومة المصرية للمضي قدمًا نحو الخطة الشاملة لتوفير العملة الأجنبية، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تمكين القطاع الخاص واجتذاب الاستثمار الأجنبي للبلاد ليكون على رأس أولوية أجندتنا الاقتصادية.

مبادرة الصناعة والزراعة

وأكد مدبولي على أنه تم الإعلان عن مبادرة أراض جديدة لاثنين من أهم القطاعات وهما الصناعة والزراعة، ومن خلال سوق رأس المال، فالحكومة حريصة على تعزيز الاستثمار المباشر وغير المباشر.

وأوضح: "ندرك الرحلة التي يجب أن نتخذها والتي ستواجه تحديات وربما يكون هناك تغيرات أثناء الرحلة ولكن من خلال الثقة سنتغلب عن تلك التحديات، ومثل تلك المؤتمرات تقدم منصة مهمة بين المستثمرين بشركات القطاع الخاص وحكومتنا".

وأردف أنه تم إطلاق سياسة ملكية الدولة لتضيف إلى سوق السندات، والتي نؤمن بأنها لن تحول فقط بيئة الاستثمار في مصر، ولكن سوق الأسهم بشكل عام وهي إحدى القنوات الرئيسية للعمل.

تم نسخ الرابط