نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استقالة لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بسبب تصريحات مرتضى منصور (بيان)

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد حالة ارتباك شديدة داخل اتحاد كرة القدمالمصري، فبعدما تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام بالجبلاية، أعلنت اليوملجنة الانضباط باتحاد الكرة، اعتذارها عن عدم استكمال مهام عملها، ويأتي ذلك على خلفية القضايا المنظورة أمام اللجنة في الفترة الحالية التي جاءت بعد مواجهة الزمالك مع الأهلي في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء بيان لجنة الانضباط كالتالي:

بالرغم مما شهدته البلاد من إنجازات وتقدم في جميع المجالات شهد به القاصي والداعي، إلا أن المنظومة الرياضية لم تواكب هذا التقدم، وشهدت من بعض القائمين عليها تردي في القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيده وتجرد بعيدا عن أي انتماء رياضي، وتطبيق للوائح الاتحاد المصري والدولي.

لذلك قررت اللجنة بكامل أعضائها الاعتذار، عن عملها التطوعي دون مقابل مادي بالاتحاد المصري لكرة القدم، اعتبارًا من اليوم، وتحتفظ اللجنة بكافة الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت قبلها.

وكانت لجنة الانضباط قد استدعت كل من محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي ومرتضى منصور رئيس الزمالك للتحقيق بشأن شكاوى مقدمة ضد الثنائي.

تصريحات مرتضى منصور تدفع لجنة الانضباط للاعتذار

أطلق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك تصريحات تليفزيونيةيهاجم فيهاالمستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعدما حددت لجنة الانضباط يوم الأحد المقبل، موعدا لجلسة استماع لمرتضى منصور، بسبب الشكوى المقدمة من النادي الأهلي ضده، عقب تصريحاته المسيئة تجاه محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية، "لجنة الانضباط لا تملك أن تحقق مع رئيس ناد، ولا أعلم كيف يتم إرسال دعوة لي، وهي لا تستطيع أن تحقق معي".

وأضاف مرتضى منصور، "أنا بنبه المستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة الانضباط بلاش مرتضى منصور، مرتضى كان رئيس محكمة وأنت لسة متخرجتش من الكلية، أنت فاكر إني هخاف لما تقول أنا عاوز مرتضى منصور، أحقق معاه في شكوى كهربا والنادي الأهلي، بلاش أنا".

وتابع مرتضى منصور، "أنا هكلمك قانونًا، أنت تملك أن تحقق معايا؟ هو مش أنا من ضمن المنظومة من اللجنة بتاعك، نفترض أنا جمال علام غلط، أنت هتقدر تحقق معاه، نفترض أن أحمد دياب، غط أنت تقدر تحقق معاه، دول مش خاضعين للجنة الانضباط التي ترأسها، لأنك تحقق فقط مع منظومة معينة خاصة بفريق الكرة مدرب، مدرب مساعد، لاعب، إداري".

واصل مرتضى منصور تصريحاته قائلاً: "سوف أقوم بتقديم شكوى وسأطالب بتعويضي بمبلغ 20 مليون جنيه مصري، لأن إرسال دعوة لرئيس ناد من لجنة الانضباط غير قانوني".

تم نسخ الرابط