رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في احتفالية عيد الشرطة الـ 71.. مصر بلا إرهاب والاحتفال في الشيخ زويد.. الرئيس السيسي يعلن خلو مصر من الإرهاب بعد 10سنوات من التضحيات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدة تصريحات خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 71، معلنًا القضاء على الإرهاب خلال السنوات الماضية.

وكان من أهم تصريحات الرئيس خلال احتفالية اليوم:

1- حاربنا الإرهاببولاد مصر من الأسر البسيطة في كل أنحاءها

2- الحمد لله بعد 10 سنين نعلن أن مصر خالية من الإرهاب

3- طائرة الوزراء من أيام في العريشكانت الأولى من 7 -8 سنين

4- مفيش أرض فيكي يا مصر حد يقدر أبدا ياخدها مننا أو يسيطر عليها

5- هنعمل احتفاليةفي الشيخ زويد بالعريش خلال أيام

أهم تصريحات الرئيس السيسي:

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يجب أن ننسي تضحيات الشهداء والمصابين خلال المواجهة مع الإرهاب، قائلا: «مش عايزين ننسي الحالة اللى قعدنا فيها سنين، لو كانوا قدروا علينا كانوا ذبحونا.. وقولت هنا بفضل الله وكرم منه إحنا استطعنا القضاء على الأرهاب بنسبة تقترب من 100%.. بولاد مصر.. من الأسر البسيطة في كل أنحاء مصر».

تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي:

وأضاف الرئيس السيسي، موجها الكلمة للعقيد طارق عبد الوهاب خلال احتفال عيد الشرطة الـ 71: "أشكر طارق باسمي واسم كل المصريين.. وهنا الترقية وحتى العرفان ده مش كفاية.. العرفان والترقية وكل راجل زي طارق من الجيش والشرطة.. أن البلد تفضل تتقدم للامام.. ويفضل شعبها مستعد وفاكر تضحية أبنائه".

القضاء على الإرهاب :

وتابع الرئيس السيسي: "عملية التذكرة اللى بقولها علشان كتير مننا ما يضيعش الجهد والدم خلال 10 سنين من المواجهة.. والبلد ما وقفتش فيها ابدا.. وقالت إحنا بنقاتل إرهاب.. فضلت تعمل ده بالجيش والشرطة وأجهزة الدولة.. وناس تانية تكافح وتشتغل علشان تغير حياة الناس.. علشان كده ما كانشي هيفوتني.. أني اشكرك وربنا يديك الصحة والعافية ويحميك ويحمي اللى زيك.. شكرا جزيلا".

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ أعمال درامية عن بطولات ضباط الشرطة

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تجسيد مسلسلات وأعمال فنية درامية عن بطولات ضباط الشرطة المصريةالمناضلين خلال عامي 1951 و1952، والذين دافعوا عن كل شبر في أرض مصر ولم يعرفهم المصريين، وكان أبرزهم الضابط صلاح ذو الفقار والضابط حافظ عفيفي، والضابط أحمد لطفي الخولي.

وأشار الرئيس السيسي إلى أهمية تناول قصص هؤلاء الضباط وإبراز بطولاتهم، من خلال أعمال درامية، حتى يعلم الناس مدى التضحيات التي قدموها.

احتفالية عيد الشرطة المصرية

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله لأكاديمية الشرطة لحضور حفل عيد الشرطة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، حيث يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

تم نسخ الرابط