رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأعلى للإعلام: إيقاف إعلان «أهل مصر» لمنع «التسول» بالأطفال

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلي للاعلام، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ اليوم الأحد، إن هناك الكثير من المعلومات والأخبار الموجودة على موقع ويكيبيديا تحتاج إلى تحديث وتعديل. إنه جار التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب على التعامل مع ويكبيديا.

الأعلى للإعلام: إيقاف إعلان «أهل مصر» لمنع «التسول» بالأطفال

وأكد «جبر» أنه ينبغي التحول لما يسمى بالإعلام الآمن للطفل، موضحا أن المجلس بصدد وقف إعلان رغم أنه إعلان إنسانى وهو إعلان خاص بالحروق يظهر من خلاله مجموعة من الأطفال -في اشارة إلى اعلان مستشفى أهل مصر، ويجب أن نتصدى كلنا كمجتمع لظاهرة التسول بالأطفال في الإعلانات، خاصة أننا مقبلين على شهر رمضان الكريم الذي تزداد فيه هذه الإعلانات.

وأضاف جبر، أن هناك مشكلة كبيرة تتعلق بالإعلانات الطبية، موضحا أنه تم الانتهاء من إعداد قانون جديد يضع ضوابط للإعلانات من حيث المحتوى ومقدمة وغيرها من تفاصيل

وأضاف «جبر» :«أننا نحتاج لبدائل لملء فراغ الأطفال حال منعه من التعامل مع الألعاب الإلكترونية الخطرة»، مشيرا إلى ضرورة وجود محتوى هادف للأطفال يعوضه عن الألعاب الإلكترونية.

وطالب بتدريس مادة عن السوشيال الميديا للأطفال بداية من الحضانة والمرحلة الابتدائية، وذلك لتوعية أطفالنا ضد كل ما يحدث على مواقع السوشيال ميديا من ألعاب إلكترونية خطرة وغيرها.

تم نسخ الرابط