رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ترك الصحافة من أجل الفن واحتفل باستشهاد نجله.. محطات في حياة «العمدة عتمان» في ذكرى رحيله.. وهذه وصية صلاح منصور لزوجته وأبنائه

صلاح منصور
صلاح منصور

تحل اليوم، 19 يناير، ذكرى وفاة الفنان صلاح منصور، والذي اشتهر بالعديد من الأدوار وأهمها أدوار الشر، والتي مازالت محفورة في أذهان الجمهور حتى هذه اللحظة.

يذكر، أن صلاح منصور عاش حياة مليئة بالحزن، بسبب استشهاد نجله الأول، ومعاناة نجله الثاني من إصابته من ضمور في العضلات.

معلومات عن صلاح منصور:

ولد صلاح منصور، بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وتخرج من معهد التمثيل عام 1947، وبدأ حياته الفنية على المسرح المدرسي عام 1938 أثناء دراسته.

عمل محررا في روز اليوسف عام 1940، وأسس المسرح المدرسي مع زكي طليمات كونه من زملاء دفعته فرقه المسرح الحر عام 1954، اشترك في العديد من المسرحيات.

شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية، وكانت أول أعماله فيلم "غرام وإنتقام" ومن أبرز أعماله "الزوجة الثانية، على هامش السيرة، ليل ورغبة".

جوائز الفنان صلاح منصور:

حصد الفنان صلاح منصور العديد من الجوائز، ونال أول جائزة كأحسن ممثل مصري عام 1954.

حصل أيضا على جائزة السينما عن دوره في فيلم «لن أعترف».

نال جائزة الدولة التقديرية من أكاديمية الفنون في الاحتفال بالعيد الفني.

9 أفلام لصلاح منصور نالت أفضل قائمة في تاريخ السينما، وأبرزهم «أمير الانتقام» عام 1950، و«بداية ونهاية» عام 1960، و«اللص والكلاب» عام 1962، و«المستحيل».

استشهاد نجله:

استشهد نجله الثانيفي حرب أكتوبر، حيث إنه عندما علم بذلك الخبر وزع الشربات ورفض مكافأة نجله ومعاشه، حيث تبرع بكل ذلك للجيش المصرى.

وفاة صلاح منصور:

كان تعرض صلاح منصور لوعكة صحية أدت لدخوله المستشفى ورحيله، وقبل رحيله ترك وصية إلى زوجته وأبنه الأكبر، قائلًا: «لا تبكوا، فقد عشت عمري وأنا أكره أن أرى الدمع في عيونكم، ولن أحبها بعد موتي».

ذات علاقة

تم نسخ الرابط