رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التموين: أسعار البيض ارتفعت عالميا.. وطبق البيض الأورجانيك بـ80 جنيها في منافذ الخدمة الوطنية

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اللحوم والدواجن متوفرة في المنافذ الحكومية، لافتًا إلى أن البيض متاح في كل منافذ «أهلا رمضان» بـ80 جنيهًا.

وأضاف المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن منافذ وزارة الزراعة تبيع طبق البيض بـ76 جنيها، مشيرًا إلى أن طبق البيض الأورجانيك بـ80 جنيها في منافذ الخدمة الوطنية.

أسعار البيض ارتفعت عالميا

ونوه أن سعر البيض ارتفع في كل دول العالم، قائلًا إن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت أكبر زيادة في سعر البيض، بنسبة 49% بسبب الأزمة العالمية.

وذكر وزير التموين، أن معدلات الزيادة العالمية في الأسعار تتراوح ما بين 10% إلى 15% في دول مستقرة، منوهًا أن أسعار خامات الزيت ارتفعت بمعدل الضعف.

وأشار إلى التقارير التي يعرضها «أديب» بشأن شكوى المواطنين من ارتفاع الأسعار، في دول أغنى وأكثر استقرارا من مصر، معقبًا: «نحن مع المواطنين في شكواهم، لكننا نحتاج أن نتعاون جميعًا».

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجنحة معرض «أهلا رمضان» بفيصل، بمحافظة الجيزة عقب افتتاحه، حيث يتم توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

واستمع رئيس الوزراء لشرح حول توفير المعرض، احتياجات المواطنين كافة من السلع الأساسية واللحوم، بالتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، وبمشاركة 60 عارضا.

تم نسخ الرابط