رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منها استرداد الحجز.. 5 أسئلة وأجوبة حول شقق الإسكان المطروحة اليوم (جنة – دار مصر – سكن مصر)

أرشيفية
أرشيفية

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد استقبال طلبات حجز وحدات جنة ودار مصر وسكن المطروحة في 4 مدن جديدة، من خلال رابط بنك التعمير والإسكان من هنا، وتتضمن نحو 20044 وحدة سكنية في عدد من المدن الجديدة.

وفيما يلي أبرز 5 أسئلة تدور حول الطرح الجديد لوزارة الإسكان اليوم لشقق جنة ودار مصر وسكن مصر:

1 - هل الوحدات بها حمامات سباحة؟

  • يضم مشروعي جنة ومصر ودار مصر حمام سباحة كبير يخدم كل مشروع، بالإضافة الى جميع الخدمات كالجراجات وأماكن لعب الأطفال مولات تجارية ومدارس ومسجد، فيما يضم مشروع «سكن مصر» محلات تجارية في بعض العمارات السكنية.

2 - هل الوحدات بها أسانسيرات؟

  • جميع المشروعات تضم أسانسيرات.

3 - هل الوحدات بنظام التمويل العقاري؟

  • بالفعل وقامت الوزارة بطرح الوحدات بنظام سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدةعند الاستلام، ويتم سداد 70 % باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالي الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

4 – هل هناك إمكانية لتجزئة مقدم جدية الحجز؟

  • أعلنت الوزارة انه لابد أن يقوم العميل بتحويل مبلغ جدية الحجز بالإضافة إلى مصروفات تسجيل لا ترد ـ دفعة واحدة وغير مجزأة ـ على أن يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط، ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذى تم الحصول عليه) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

5 – ماذا يحدث إذا حجزت ولم اكمل التعاقد؟

  • يتم احتسابها وفقاً لماهو منصوص عليه في كراسة الشروط وتصل نسبة التنازل الى نحو 1.5 %من قيمة الوحدة من خلال تقديم طلب استرداد الحجز على موقع البنك في المواعيد التي تعلنها الوزارة.

وبدأ اليوم الأحد 15 يناير 2023، وحتى الساعة 11.59 مساء يوم الخميس 16 فبراير 2023، التسجيل بالموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان "www.hdb-reservation.com"، بينما يبدأ حجز الوحدات من الساعة 10 صباح يوم الأحد 5 مارس 2023، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم الإثنين 6 مارس 2023، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online.

تم نسخ الرابط