رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هتبقى مفتوحة من غير حواجز.. الحكومة توضح خطتها لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة

أكدت وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي أنها بصدد تطوير حديقة حيوان الجيزة لتكون على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، موضحة أنه سيتم تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، دون أي خطورة على الزائرين.

وأوضحت وزارة الزراعة أن حديقة الحيوان ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، أو قطع أي من النباتات والأشجار النادرة المتواجدة بها.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تنفيذ خطة لتطوير الحديقة، ورفع كفاءة جميع خدماتها، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، واستعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، لتكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، دون أي خطورة على الزائرين، إلى جانب ربطها بحديقة الأورمان، وذلك من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية.

وكانت قدتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم تجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع تنفيذ خطة لتطويرها.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفتتلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع تنفيذ خطة لتطويرها.

تم نسخ الرابط