رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"والله ما فطرت من الصبح".. إهانة عامل نظافة بورسعيد تُشعل السوشيال ميديا.. صادروا قوت يومه ومطالبات بمحاسبة المسئوليين.. ورئيس الحي يمنحه فرصة عمل 

عامل نظافة بورسعيد
عامل نظافة بورسعيد

«والله ما فطرت من الصبح» بهذه الكلمات ضجت مواقع التواصل الاجتماعي تعاطفًا مع عامل نظافة ظهر خلال إحدى فيديوهات السوشيال ميدياوهو يتوسل أحد الموظفين لحجزهم على عدد من المخلفات البلاستيك التي جمعها النباش في يومه، بمحافظة بورسعيد.

وظهر نباش القمامة خلال الفيديو قائلًا: «أحب فوق رأسك وحياة النبي ده، انا معملتلکش حاجة ده أنا على قد حالي متأذنيش، أبوس دماغك بالله عليك، والله ما فطرت من الصبح»، ولاقت كلمات العامل ملايين ردود الأفعال والتعاطف مع الرجل الذي ظهرت عليه ملامح الشيب على الرغم من استمراره في العمل.

أول رد من رئيس حي بورسعيد

وفي نفس السياق، استنكر خالد كشك، رئيس حي بورسعيد، من تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورد فعل الموظف، قائلًا: «طريقة التعامل في الفيديو غير مقبولة ونستنكرها».

وأكد رئيس الحي، أن هناك توجيهات من قبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لتنفيذ القانون ولكن بصوره لا تثير المواطنين، وعليه سيتم محاسبة الموظف على هذا الفعل الذي تسبب في إحراج عامل النظافة.

وعلى الفور، استدعى رئيس حي بورسعيد إلى مكتبه بديوان عام الحى، واستضافته ليعرب عن أسفه عما حدث من قبل موظف الحي الذي لا يؤيده رئيس الحي، وعرض على عامل النظافة وظيفة بإدارة البيئة بالحي، إلا أنه اعتذر عن قبولها.

فيديو الاعتداء على عامل نظافة ببورسعيد

كان تداول رواد السوشيال ميديا ببورسعيد عبر موقع فيسبوك فيديو لأحد جامعي البلاستيك يتعدى عليه موظف بحي الشرق بالضرب والسب.

يذكر، أن جامع البلاستيك الذي تم الاعتداء عليه يدعي هاني محمد وهو من أبناء محافظة المنيا، جاء إلى محافظة بورسعيد بحثًا عن لقمة عيش من الحلال.

تم نسخ الرابط