رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أنفوجراف | مصحف ومصلية ومكالمة تليفون وكلب.. مشاهد حزينة وأخرى إنسانية في حادث انهيار عقار أسيوط..  النيابة العامة تعاين المنزل المنكوب .. والمحافظة توجه بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية 

جانب من الحادث
جانب من الحادث

صرخات تتعالى من أقارب ضحايامنزل أسيوط المنهاربعد أن افترشوا الأرض بمحيط موقع الحادث بشارع أحمد مدحت بمنطقة شركة قلته بحي غرب أسيوط في انتظار خروج ذويهم من أسفل الأنقاض التي واصلت قوات الإنقاذ السريع والبري رفعها لأكثر من 7 ساعات حتى الآن وتسابق الزمن لاستخراج المحاصرين تحت الانقاض خاصة بعد سماع أصوات لضحايا أسفل الأنقاض .

انهيار المنزل على السكان

في الساعة الخامسة والنصف من فجر الأحد استيقظ سكان شارع أحمد مدحت بحي غرب أسيوط على صوت مرتفع وهزات في منازلهم خرجوا من نوافذ منازلهم ليجدوا المنزل رقم " 31 " تلال من الأنقاض وقاموا على الفور بالاتصال بإدارة شرطة النجدة .

الدفع بـ 12 سيارة إسعاف

على الفور انتقل الى موقع البلاغ المهندس عمرو عبد العال نائب محافظأسيوطواللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعميد علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية وأكثر من 12 سيارة إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الأنقاض وانتشال السكان، بمشاركة فريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور محمد بشير رئيس حي غرب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية وتم فرض طوق أمني حول المنزل وتمكنت قوات الحماية المدنية.

إنقاذ فتاة وانتشال جثة والدها وشقيقتها

وتمكنت قوات الإنقاذ السريع والبري بأسيوط من استخراج فتاة تدعى " ماريا " 23 عاما على قيد الحياة وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط العام لتلقي العلاج وبعد ساعات من رفع الأنقاض تمكنت القوات من انتشل جثتي والدها " عاطف . و . ك " وشقيقتها" أريني " مقيمين بالطابق الثالث العلوي بالمنزل المنكوب .

انتشال جثة مسنة كانت على سجادة الصلاة

واستمرت أعمال رفع الأنقاض حتى وصلت قوات الإنقاذ إلى سيدة " تدعى " نوال . م . ز " مقيمة بالطابق الثاني العلوي متوفية على سجادة الصلاة ممسكة بيدها " المصحف " وتم إخراجها وكثفت قوات الإنقاذ من أعمال البحث عن سيدة تحدثت معهم عبر التليفون لتحديد موقعها أسفل الأنقاض وبعد 8 ساعات من رفع الأنقاض تمكنت من استخراج " أمال عبد الخالق صالح " 79 عاما وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط العام لتلقي العلاج

النيابة العامة تعاين المنزل المنكوب

كان فريق من النيابة العامة انتقل إلى موقع الحادث لمعاينة المنزل المنكوب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انه يتابعحادث انهيار منزلمكون من 5طوابق بمنطقة قلتة بحى غرب مدينة أسيوط موجها قوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف بسرعة انتشال بعض السكان المفقودين من تحت الأنقاض حيث تم انتشال فتاة وسيدة مسنة على قيد الحياة وجارى البحث عن ناجيين. .

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحى غرب ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض وجارى إنقاذهم.

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته للسكرتير العام والسكرتير المساعد وكافة الأجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحى غرب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

وكشف مصدر مسئول أن العقار المنهار يقطنه في الطابق الأرضي " عوني وصفي كيرلس " 60 عاما بينما تقطن في الطابق الأول العلوي " آمال عبد الخالق صالح وشقيقيها " كمال و عزه " بينما يقطن بالطابق الثاني العلوي " نوال محمد محمد زين " 64 عاما ، ويقيم بالطابق الثالث العلوي " عاطف وصفي كيرلس وزوجته ونجلتيه ، والطابق الرابع علوي خالي من السكان.

تم نسخ الرابط