رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« الهوية الوطنية والإستثمار المحلي والخاص» ندوة بحزب مصر الحديثة

نظم حزب مصر الحديثة ندوة " الهوية الوطنية والإستثمار المحلي والخاص”، تحت رعاية الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب،في ظل ما يعانيه العالم من أزمات إقتصادية كبرى.

« الهوية الوطنية والإستثمار المحلي والخاص» ندوة بحزب مصر الحديثة»

وفي مستهل الندوة رحب اللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب بالحاضرين ونقل تحيات الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب للحضور.

وقال اللواء أحمد فهمي أمين عام الحزب أن هذه الندوة تأتي ضمن دور الحزب في التوعية السياسية في ظل إنتشار الشائعات التي من شأنها النيل من نجاحات الدولة المصرية".

ومن جانبه قال الكاتب رفعت فياض، أن " ثورة ٢٥ يناير انقسمت الأراء حول تقييم توجهاتها، ولكن الجميع يعلم أن هذه الثورة إستغلتها طائفة اخرى - جماعة الإخوان - لتحويل دفة الثورة ألى مصالحها الخاصة تحت ستار الدين"، مضيفا “مظاهر الفساد في كل شئ كانت كبيرة وواضحة وحولنا في كل مكان".

وتابع فياض:" المقاولات كمثال كانت الشركات في السابق تضع لنفسها نسبة ربح كبيرة ولم تكن تنفذ المطلوب بمقاييس الجودة المطلوبة، أما الأن فنحن نقف أمام دولة قادرة على الإدارة الرشيدة والرقابة الصارمة للحفاظ على أموال الشعب".

وأضاف فياض:" تلك الرقابه جعلت الشركات تلتزم بكامل المعايير المطلوبة وأصبحت المشاريع تنجز في فترات قصيرة جدا وبتكلفة أقل تحت إشراف الهيئة الهندسية".

وتابع " خطورة إتخاذ قرار تحرير سعر الصرف يوازي خطورة قرارات الحرب ولكن ما لمسناه أن مصر نجحت في ما فشلت فيه الكثير من الدول التي إتخذت نفس القرار"، موضحا” نجحت مصر في تنفيذ القرار لأن الشعب يدرك أن الدولة لا زالت تسير في طريق الإنجازات والمواطن بات يعي حجم المشروعات التي تنجزها الدولة الان وبأعلى مواصفات عالميه ".

وأشار " في البداية إنخدع الشعب في هذه الجماعه خصوصا وأنها كانت تعمل منذ سنوات عديدة ولكن بعد تجربتهم لعام كامل إتضح للجميع حقيقتهم ونزل الشعب في ٣٠ يونيو لتصحيح المسار بعد إقراره بخطأ معتقده في هذه الجماعة".

وقال " بدء إهتمام الدولة بالبنية الاساسية هو أولى مظاهر النهوض بالدولة، ولنا في الكهرباء مثال بعدما كانت تنقطع بمتوسط ١٠ ساعات يوميا في أقل من عام إستطاعت الدولة إعادة الكهرباء لكل البيوت المصرية بدون أي أعباء على المواطن".

يذكر أن " الهوية الوطنية و الاستثمار المحلي و الخاص " ندوة أقامها حزب مصر الحديثة بحضور اللواء طوسون دعبس نائب رئيس الحزب مساء اليوم الخميس بالمقر الرئيسي بالتجمع لمناقشة الإستثمار المحلي والخاص وإرتباطه بالهوية الوطنية

تم نسخ الرابط