رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"وزير الدولة للإنتاج الحربي" يستقبل "سفير مصر بكرواتيا " لبحث التعاون المشترك بين الجانبين

وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير مصر بكرواتيا
وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير مصر بكرواتيا

استقبل محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، أيمن ثروت أمين سفير مصر لديكرواتيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية والإستثمارية بين الجانبين ، جاء ذلك اليوم بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربى .

وأوضح مصطفى، أن هذا اللقاء يأتي بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين الجانبين وفتح آفاق جديدة للتعاون مع جمهورية كرواتيا في مختلف المجالات الصناعية وكذلكجذب استثمارات للسوق المصرية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والإصلاحات الاقتصادية التي تمت بالدولة خلال الفترة الماضية، وإيجاد فرص إقامة شراكات ثنائية تعود بالنفع على كلا الطرفين، مؤكداً بذلك على اهتمام الدولة المصرية بالتوسع في جذب المزيد من الاستثمارات .

وأعرب مصطفى عن ترحيب وزارة الإنتاج الحربى بإستقبال الوفود الفنية للشركات الكرواتية وتنظيم زيارات لهم لشركات ووحدات الإنتاج الحربي للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية والبشرية والتصنيعية التي تمتلكها وتحديد مجالات التعاون المقترحة، مضيفاً أن هذه الزيارات تمثل مجالاً خصباً لعقد شراكات إستراتيجية جديدة .

وبحث " محمد صلاح" مع السفير المصري في كرواتيا العمل من الأن علي حث ودعوة كافة الشركات الكرواتية للمشاركة بالمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية " EDEX 2023" والذي من المقرر إقامته فى مصر بنهاية العام الجاري ، أيضا حرص وزير الدولة للإنتاج الحربى علي تسليم السيد السفير كتالوجات المنتجات المدنية والحربية للشركات والوحدات التابعة للوزارة وذلك لعرضها علي الشركات العاملة فى مجالات التصنيع المماثلة بجمهورية كرواتيا .

وأشاد أيمن ثروت أمين سفير مصر لدى كرواتيا، بدور وزارة الإنتاج الحربي والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة والتيمن خلال قيامها بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني .

وأكد أمينعلى حرصه على أن يكون هناك تنسيق تام بين الوزارة والسفارة، لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والسعي إلى تذليل أي تحديات والحرص على تعزيز التعاون بين شركات الجانبين، وذلك بالإستفادة من تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين مؤخراً وهو ما يعطي دفعة قوية للسعي إلى جذب المزيد من الاستثمارات الكرواتية.

وأضاف، أنه سيحرص على دعوة المستثمرين ورجال الأعمال في كرواتيا لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربى للتعرف على إمكانياتها وتحديد الموضوعات التي يمكن التعاون في تنفيذها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الانتاج الحربي،محمد عيد بكر على عمق العلاقات التي تربط بين الجانبين في مختلف المجالات، مشيراً إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات الكرواتية في مجالات التصنيع المختلفة والعمل على توطين التكنولوجيات الحديثة بكرواتيا داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة وهو ما يأتى تنفيذاً لتوجيهات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوطين أحدث التكنولوجيات حول العالم بمختلف أوجه التصنيع والسعي لإمتلاك القدرة فى مختلف المجالات .

تم نسخ الرابط