رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدءًا من يناير.. وزير النقل: تحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو للأجانب (فيديو)

وزير النقل
وزير النقل

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير، النقاب عن تعميم تحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو للأجانب بداية من شهر يناير المقبل.

وذكر الوزير، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية MBC مصر، أن قرار بيع تذاكر القطارات بالدولار أو اليورو للأجانب، جاء مقابل تقديم خدمة متميزة للسائح الأجنبي، مشيرًا إلى أن السائح عندما يستقل عربة النوم، ويدفع 80 دولارا؛ سيكون سعيدا لأنه يوفر له مواصلة وغرفة فندق.

تذاكر القطارات بالعملة الصعبة

وقال إن هناك 1023 شخصًا سددوا قيمة تذاكر القطارات بالعملة الصعبة خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أنه تم التعاون مع البنك العربي الأفريقي عن طريق الحساب الصفري، لإتاحة الحجز بالدولار واليورو لجميع الأجانب، وأن البنك يقع تحت مراقبة البنك المركزي بشكل دقيق.

سداد قيمة التعاقدات للقطارات

وأكد الوزير، أن تعامل وزارة النقل بالدولار يساهم في توفير العملة الصعبة سواء من اليورو أو الدولار، ما يساهم في عدم لجوء السائح لاستبدال الدولار من السوق السوداء، موضحا أن وزارة النقل ستستخدم الحصيلة الأجنبية من تحصيل التذاكر في سداد قيمة التعاقدات للقطارات التي تم الاستعانة بها مؤخرا من الخارج، سعيًا إلى تخفيف الأعباء المالية وخاصة في العملة الصعبة عن كاهل البنك المركزي.

قطارات تالجو الفاخرة

وأوضح أن انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة من القاهرة للإسكندرية بمثابة نقطة فارقة في مسيرة تحديث مرفق السكة الحديد بمصر، مشيرا إلى أن "قطار تالجو لن يعرف الباعة الجائلين والمتسولين، وتصل سرعته إلى 160 كيلومترا، وهو مزود بامتصاص للمطبات والصدمات الهوائية على الطريق ومميزات أخرى كثيرة؛ ونحن لدينا نهضة شاملة في قطاع السكك الحديدية".

خطة التطوير

وتابع أن الوزارة وضعت خطة تمتد إلى 10 سنوات، من أجل تطوير 10 آلاف كم خطوط للسكك الحديد، وإدخال خطوط جديدة تخدم المناطق اللوجستية، منوها إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة على مستوى السكك الحديد.

ورأى أن إسبانيا تمكنت من تحقيق معدلات صناعة وزراعة وسياحة جيدة، بعد عملية التطوير في السكك الحديدية

وضعت خطة تمتد حتى 10 سنوات من أجل تطوير 10 آلاف كم خطوط للسكك الحديد، وإدخال خطوط جديدة تخدم المناطق اللوجستية.

تم نسخ الرابط