رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لن نفرط فى القناة..والصندوق أصوله مستقلة..ولا وجود لأجانب فى الإدارة»..وتعاونا مع البرلمان لخروج قانون متكامل...ردود حاسمة من الفريق أسامة ربيع حول بيع قناة السويس

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

الهيئة تدرس إنشاء صندوق قناة السويس منذ سنة بالتعاون مع مجلس النواب

الصندوقلن يأخذ جنيه من الموازنة العامة للدولة

لن نفرط فى القناة أو أصل من أصولها فالدستور والشعب يحميها

أصول صندوق هيئة قناة السويس مُراقبة من الجهاز المركزي للمحاسبات

لن نسمح بدخول مستثمر أجنبي في قناة السويس.. وسيادتها مصرية

الصندوق كيان مستقل ليس له أصول بميزانية الهيئة

وجود شراكات لقناة السويس مع جهات أجنبية لا يعني أن لها سلطة في إدارة القناة أو أصولها

8 مليار دولار عائدات القناة بنهاية 2022

أكد الفريق أسامكة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة لديها الخبرات اللازمة لإدارة شئونها دون الاستعانة بالأجانب، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر بمثابة حوار وطني مصغر، لتوضيح ما أثير حول هيئة قناة السويس والصندوق المزمع إنشائها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي، الذي عقدته هيئة قناة السويس، لكشف تفاصيل حصاد عام 2022،والاجابة عن ما أثير حول مشروع قانون صندوق قناة السويس، بمبنى المارينا بمدينة الإسماعيلية الجديدة، وبحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والدكتور كرم جبر رئيس المجلس الأعلي للإعلام.

وقال ربيع، أن المشروعات الاستثمارية والتنموية المزمع إنشائها وفقا لصندوق قناة السويس، لا تمس أصول الهيئة او القناة، لافتا إلى ما تمثلة قناة السويس من أهمية وقومية عند المصريين.

واكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تدرس قانون إنشاء صندوق هيئة قناة السويس منذ سنة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات بالاشتراك مع وزارة المالية ورئاسة مجلس الورزاء ومجلس النواب لدراسة القانون بشكل متكامل، موضحا انه سيكون هناك مجموعة كبيرة من الخبراء في مجلس إداة الصندوق.

واوضح أن الصندوق يهدف لمجابهة الأزمات الطارئة، فضلا عن إنشاء عدد من المشروعات تمثل إضافة لصندوق هيئة قناة السويس، من خلال بناء سفن عملاقة واحواض تناسبها.

أضاف الفريق أسامة ربيع، خلال مؤتمر صحفى عالمي: "تابعنا ما أثير حول صندوق هيئة قناة السويس، فقناة السويس حفرها المصريون من 153 سنة واستمر عشر سنوات حتى افتتحت 1867 واشترك في حفرها ربع الشعب المصري، واستشهد منهم 120 ألف شخص ودمائهم الذكية سرت في القناة قبل سريان مياه البحر".

تابع "ربيع": "في 2015 عند افتتاح قناة السويس الجديدة تم افتتاح مشاريع جديدة مثل الإسماعيلية الجديدة و5 كباري عائمة و5 أنفاق وتطوير الأسطول البحرى".

أكمل رئيس هيئة قناة السويس: "مش ممكن بعد كل اللى بيتعمل ده، إن إحنا نفرط فى قناة السويس أو أصل من أصول قناة السويس فالدستور والشعب يحميها".

تم نسخ الرابط