رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضياء رشوان عن قناة السويس: مصر لن تفرط في أي شبر من أرضها أو نقطة مياه

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر لن تفرط في أي شبر من أرضها، أو نقطة مياه لديها، كما ان الدولة تريد أن توضح كل شيء للمصريين ولا تخفي شيئا على أحد، والرد على كافة الشائعات التي أثيرت مؤخراً حول مشروع قانون صندوق قناة السويس.

مشروع قانون قناة السويس

ودعا «رشوان» خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده هيئة قناة السويس بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، الصحفيين والأعلامين بطرح كافة الأسئلة وسيتم الإجابة عن كل شيء، والفريق أسامة ربيع سيجيب على كل شيء بكل وضوح وسيوضح مواد مشروع القانون الخاص بقناة السويس".

لا تفريط في قناة السويس

وأوضح نقيب الصحفيين أن هناك تخوف عند بعض الناس بأن هناك تفريط في قناة السويس، وبالتأكيد الإجابة معروفة بأن مصر لن تفرط في أي شبر من الأرض التي سالت على ضفتيها دماء أبنائها.

18 وسلة إعلامية أجنبية وعربية

وقال:" هناك 18 وسلة إعلامية أجنبية وعربية تحضر المؤتمر تضم 45 زميل وزميلة، ولا تفريط في السيادة المصرية على شبر واحد من ارض هذه البلد.

لا تفريط فى الأرض والدماء

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات قائلا:" لا أحد يمكن أن يفرط في هذه الأرض والدماء، الرئيس عبد الناصر استرد تلك القناة قبل أن تسترد بنما قناتها على الأقل بـ 40 عاما، وإذا كان رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس السيسي ومن قبله من الرؤساء هم الآمنون والمؤتمنون على هذه الدماء وهذه الأرض ولا يمكن لهذا المرفق ان يذهب لأحد آخر.

قناة السويس الجديدة

وأضاف الدكتور ضياء رشوان بمؤتمر حصاد قناة السويس: "الرئيس السيسي لجأ إلى المصريين في حفر القناة الجديدة ودفع الشعب عن طيب خاطر 65 مليار جنيه لكي تحفر القناة الجديدة ومن يفعل كل هذا لا أظن أبدا أنه يمكن أن يفرط في شبر واحد أو في نقطة أو رمل".

تم نسخ الرابط