رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تحرك من نقابة قراء القرآن الكريم تجاه محمد حامد السلكاوي

الشيخ محمد حامد السلكاوي
الشيخ محمد حامد السلكاوي

أكدت نقابةقراء القرآن الكريم، أنها بصدد تقديم بلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد حامد السلكاوي لرقصه أثناء تلاوة القرآن الكريم.

بلاغ للنائب العام

وأوضحت النقابة في بيان لها عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها ستقدمبلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد حامد السلكاوي لرقصه أثناء تلاوة القرآن الكريم.

وقالت النقابةفى بيانها: "انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقارئ اذاعي يتلو القرآن الكريم من سورة الشورى ويأتى أثناء التلاوة بحركات لا تليق بكتاب الله فقامت النقابة بإبلاغ رئيس الإذاعة المصرية ورئيس التخطيط الدينى بالإذاعة وقامت النقابة بتكليف المستشار القانونى للنقابة بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا القارئ".

الإذاعة تقرر وقف الشيخ محمد حامد السلكاوى لمدة عام

أصدرت اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين بالإذاعة والتليفزيون، برئاسة محمد نوار رئيس الإذاعة، قرارًا برفع القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوى قارئ القرآن الكريم المعتمد بالإذاعة، من خريطة الإذاعات الخارجية والأمسيات والتسجيلات القرآنية لمدة عام تبدأ من اليوم 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023.

وأوضحت اللجنة أن أسباب وقف الشيخ محمد حامد السلكاوى: "جاء نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية".

تم نسخ الرابط