رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تربية صارمة وديانة مسلمة و3 سنوات من الفقر.. 13 معلومة عن فايزة العماري التي تتحكم في مصير كيليان امبابي

امبابي وفايزة العماري
امبابي وفايزة العماري

خطفت الجزائرية فايزة العماري الأضواء واستحوذت على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال كأس العالم الذي أسدل الستار على ملاعبه بقطر الأحد الماضي، واقترن اسمها بهداف البطولة العالمية كيليان مبابي، المنتمي للمنتخب الفرنسي المشارك في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وعلى الرغم من أن كيليان مبابي من أبرز لاعبي النادي الفرنسي "باريس سان جيرمان"، كما أنه ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي لكرة القدم، ويحمل الجنسية الفرنسية، إلا أن اسم فايزة الجزائرية تصدر محركات البحث أكثر منه، فمن هي؟.

1-تحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائريةمن أبوين جزائريين في بوندي في شمال فرنسا، ثم انتقلت إلى العاصمة الفرنسية باريس وتزوجت من الكاميروني ويلفريد مبابي.

2- تعتنق الديانة الإسلامية، وولدت عام 1974

3- احترفت العماري رياضة كرة اليد في فترة مبكرة من شبابها.

4-انضمت إلى نادي “آس بوندي” لاعبةً لكرة اليد، واستمرت به منذ نهاية التسعينيات إلى السنوات الأولى من العقد الحادي والعشرين، وذلك خلال الدوري الفرنسي، وكانت تجيد اللعب كجناح أيمن.

5- درستالمحاماة التي استطاعت من خلالها تكوين شهرة واسعة.

6- تزوجت فايزة الجزائرية من الفرنسي ذي الأصول الكاميرونية “ويلفريد مبابي”، وأنجبت فايزة العماري طفلين من ويلفريد مبابي، وهما كيليان مبابي وإيثان مبابي، الذي يلعب في فرق الناشئين بنادي باريس سان جيرمان.

7- لدى فايزة وويلفريد ابن ثالث بالتبني وهو جيريس كيمبو إكوكو تم تبنيه بعد فقدان أسرته ليكون ثالث أولادها، وانفصلت عن زوجها بعد ذلك.

8- كرّست آخر عقد من حياتها من أجل متابعة والإشراف على مسار ابنها الكروي، إذ نصبت نفسها وكيلة أعمالهوهو ما جعل منه صاحب أغلى لاعب كرة قدم -من حيث القيمة السوقيةحول العالم.

10- حاليًا، تدير فايزة العماري، شركة العائلة “KEIWF” التي تحمل الأحرف الأولى من أفراد العائلة، وتختص الشركة في إدارة كل ما يخص الأبناء الثلاثة من عقود ومفاوضات وإعلانات، واستغلال صور أبنائها دعائياً.

11- انفصلت العماري عن والد مبابي وإيثان “ويلفريد” منذ فترة، لكن التواصل بينهما ما زال قائماً بفضل شراكتهما في إدارة الشركة الخاصة بالعائلة، الأمر الذي لم يمثّل أي مشكلة لأي من الأطراف على مدار السنوات الماضية.

تربية صارمة

12- ربت العماري ولدها امبابي بشكل صارم، إذ أكدت في حديث سابق لها إنه كان فتى مشاغب قادها إلى الجنون، كانت تستدعى إلى المدرسة كل يوم.

13- عاشوا ظروفًا صعبة، وكان الفقر ملازمًا لهم، لدرجة أنهم لم يمسكوا مالًا لمدة ثلاث سنوات، إذ أكدت في تصريح سابق إنها كانتتخشى أن يوقظها أحد في الليل ليسألها عن استرداد أمواله.

وأصبح كيليان مبابي اليوم، اللاعب الأكثر قيمة سوقية على مستوى العالم، إذ برهن مع منتخب بلاده وأيضاً مع ناديه باريس سان جيرمان، على أداء كروي غير عادي، ما يزيد من الترشيحات التي تؤكد أنّه سيكون الخليفة الحقيقي لنجمي كرة القدم اللاتينية: البرازيلي “بيليه”، والأرجنتيني “مارادونا”.

تم نسخ الرابط