رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لاكتشاف المخترعين ورواد الأعمال.. إطلاق النسخة المصرية من برنامج Shark Tank يناير المقبل على شاشة CBC بمشاركة 6 رجال أعمال بينهم أيمن ممدوح عباس ومحمد منصور وأحمد السويدي

رجال الأعمال المشاركون في البرنامج
رجال الأعمال المشاركون في البرنامج

أعلنت شركةShark Tank ، عن عرض برنامج المسابقات بين رواد الأعمال في مصر، كأول دول عربية وأفريقيا تستضيف البرنامج، وهو البرنامج الأكثر شهرة في برامج ريادة الأعمال حول العالم، والذي سيتولى سوق الشركات الناشئة في مصر من خلال عرض واقعي جديد.

هدف البرنامج

يهدف البرنامج إلى اكتشاف المخترعين والمبدعين ورواد الأعمال الذين لديهم أفضل الأفكار للشركات والشركات الناشئة في مختلف المجالات، الذين يبحثون عن فرصة لبدء مشاريعهم أو الترويج لاستثماراتهم.

تعرض الأفكار على نخبة من رجال الأعمال المصريين المشاركين في البرنامج بحسب صفحته الرسمية، وهم: أيمن ممدوح عباس، محمد منصور، أحمد السويدي، محمد فاروق، عبد الله سلام، وهيلدا لوكا.

كما سيعرض البرنامج على شاشة قناة CBC حسبما أعلنت القناة في وقت سابق.

موعد العرض

الموسم الأول من برنامج Shark Tank Egypt سينطلق في يناير 2023، يتم تنظيم العرض بالشراكة بين الإنتاج الإعلامي المبتكرة (IMP)، سوني- التي تملك الشكل العام للعرض، والمتحدة للخدمات الإعلامية (UMS).

كيفية اختيار الأفكار المشاركة

يتم اختيار الأفكار المشاركة في النسخة المصرية من برنامج "Shark Tank"، اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذي يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين.

وقد تم إنتاج البرنامج في 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمي لتميزه في الفكرة التي يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب في عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات في مختلف المشروعات.

رعاية وزارة الاتصالات للبرنامج

أقيم حفل الإطلاق في المتحف المصري الكبير أول أمس الأحد؛ وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن رعاية الوزارة "شارك تانك مصر" تأتي في إطار حرصها على تشجيع بناء قاعدة عريضة من الكيانات الداعمة لريادة الأعمال القائمة على الإبداع بمشاركة القطاع الخاص المحلى والعالمي ومنظمات المجتمع المدني والجهات الأكاديمية.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة؛ مؤكدًا على دور الإعلام كشريك أساسي لدعم جهود الدولة في تمكين الشباب وتنمية قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيف" لنشر مراكز الإبداع التكنولوجي في جميع المحافظات، حيث تتحالف الوزارة مع القطاع الخاص كمشغلي للمراكز من أجل تهيئة بيئة الإبداع واكتشاف المبدعين ودعم رواد الأعمال وتنمية المهارات الرقمية؛ موضحا أنه تم افتتاح 8 مراكز إبداع مصر الرقمية في إطار خطة تستهدف نشر المراكز في كافة المحافظات للوصول إلى عدد 30 مركزا وذلك باستثمارات إجمالية تصل إلى 5 مليارات جنيه.

تم نسخ الرابط