رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وكيل تشريعية النواب يوافق على قانون قناة السويس: تطوير كبير للقناة

النائب إيهاب الطماوي عضو مجلس النواب
النائب إيهاب الطماوي عضو مجلس النواب

اعلن النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، موافقته علىمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

ووجه الطماوي، كل التحية والتقدير لقناة السويس،مضيفا:”ومن المتوقع أن يسبب تطوير كبير لقناة السويس".

وكيل تشريعية النواب يوافق على قانون قناة السويس: تطوير كبير للقناة

فيما رحب النائب طارق حسانين بالتعديلات قائلا: "أوافق على هذا القانون ومن حق قناة السويس أن يكون لها دخل ثان تفيد الاستثمارات".

بعدها قالت النائبة جيهان البيومي:" قناة السويس شريان اقتصادي مهم جدا، وعندما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى توسعات فى القناة كلنا وقفنا خلف القيادة السياسية، مضيفة أوافق على مشروع القانون لدعم استثمارات جديدة.

وصرح من جانبه النائب حسن عمر بالإشارة إلى كون القناة، من أهم موارد الدولة المصرية، نتحدث عن حلم لكل المصريين، ومنطقة حرة ومركز تجارة عالمي"، مضيفا:" قناة السويس أهم ممر ملاحي على مستوى العالم، وعندما رأينا أزمة فى قناة السويس بسبب سفينة وقف فى العالم والتجارة فيه"، مضيفا: "عندما يكون هناك صندوقا لدعم قناة السويس سوف يساعد على التنمية"، معلنا الموافقة على مشروع القانون.

وكان قبلها قد أعلن أعضاء مجلس النواب موافقتهم خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

تم نسخ الرابط