رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في حفل الختام..توزيع جوائز مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام وتقديم مِنح تدريبية للفائزين

اختتم المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق مساء أمس السبت فعاليات مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام في دورته السابعة، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، دورة الفنانة سميرة أحمد، والذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، وبحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سهير صالح عميدة المعهد، والدكتورة رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد، وكوكبة من الإعلاميين والشخصيات العامة، وتم خلاله الإعلان عن المشروعات الفائزة والمنح المقدمة من رعاة المهرجان.

فوز 15 عمل إبداعي

أعلنت إدارة المهرجان فوز 51 عملًا إبداعيًا في مختلف التخصصات الإعلامية، حيث فاز 28 عملًا في مجال الإذاعة والتليفزيون، و12 عملًا في مجال العلاقات العامة، و11 عملًا في مجال الصحافة، وفازت 8 جامعات عربية بجوائز المهرجان، وهي الشارقة والفجيرة والجامعة الخليجية و تعز والبترا والسلطان قابوس والأقصى وطيبة.

القوة الناعمة

قال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة، إن الفن والثقافة هي القوة الناعمة التي استطاعت من خلالها مصر أن ترسخ وتدعم رسالتها، فريادة مصر الإعلامية هي التي رسخت للريادة الثقافية والسياسية في كل المحافل.

أهمية المهرجان

وقال الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، إن هذا المهرجان يمثل نموذجًا للدمج بين الجانب الأكاديمي والتطبيقي من خلال المشروعات المقدمة، وكذلك ورش العمل التي تم تقديمها مشيرًا إلى دور رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس في رعاية المهرجان وغيره من الفعاليات في جميع معاهد الأكاديمية.

الدورة الـ 7 للمهرجان

قالت الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، إن المهرجان في دورته السابعة يأتي في إطار حرص المعهد على تحمل المسؤولية الاجتماعية ، وأشارت إلى اتساع دائرة المشاركة بصورة كبيرة في مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام هذا العام، حيث شارك في المهرجان 44 جامعة منهم 16 جامعة مصرية حكومية، و19 جامعة مصرية خاصة، و9 جامعات عربية، وبلغ عدد المشروعات المشاركة 196 عملًا إبداعيًا.

لجان تحكيم المهرجان

وأوضحت الدكتورة سهير صالح، أن لجان تحكيم الأعمال المشاركة في المهرجان ضمت مجموعة متميزة من الإعلاميين، حيث تكونت لجنة مشروعات الإذاعة والتليفزيون من المخرج مجدي أبو عميرة، والمخرج أحمد صقر، والمخرج شكري أبو عميرة، والإعلامية سوزان حسن، والإعلامية منى الحسيني، والسيناريست محمد الحناوي، وشويكار خليفة رائدة ومخرجة الرسوم المتحركة، والدكتور مصطفى الفرماوي أستاذ الرسوم المتحركة بجامعة حلوان والجامعة البريطانية.

لجنة تحكيم العلاقات العامة

وتكونت لجنة تحكيم مشروعات العلاقات العامة من الدكتورغادة البهنساوى رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، والدكتور نور الزيني خبيرة التسويق ومدير عام الاتصال ببنك قناة السويس، ومحمد النجار خبير التسويق ومستشار مجلس إدارة الأهرام، ود. حازم درع رئيس مجلس إدارة وكالة لوك للدعاية والإعلان.

لجنة تحكيم مشروعات الصحافة

وتكونت لجنة تحكيم مشروعات الصحافة من الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، والإعلامي محمد الغيطي، والكاتبة الصحفية فاطمة شعراوي رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بجريدة الأهرام.

تكريم لجان التحكيم

وكرمت إدارة المهرجان أعضاء لجان التحكيم المشاركين في المهرجان في مختلف التخصصات ، وكذلك الإعلاميين الذين قدموا الورش التدريبية على هامش المهرجان .

قدم حفلي الافتتاح والختام، الإعلامي الدكتور عادل اليماني، المستشار الإعلامي للأكاديمية، وتم عرض فيلم وثائقى بعنوان "امرأة من زمن الحب"، وتكريم الجامعات الفائزة ، و أعلن أسماء الفائزين الدكتورة إلهام يونس رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون ، والدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة ، والدكتورة رشا حجازي، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان.

تم نسخ الرابط