رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الصحة يكشف عن رقم صادم بشأن  الوفاة بأمراض القلب 

وزير الصحة خالد عبد الغفار
وزير الصحة خالد عبد الغفار

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن نسبة الوفاة بأمراض القلب تمثل 48% في مصر سنويا سوء بذبحة صدرية أو نوبات قلبية، مشاراً إلى أن وزارة الصحة ليست وزارة للمرضى فقط ولكن أيضاً للأصحاء، وذلك لما لها من دور تثقيفي وتوعوي في نشر الوعي الصحي لكل الأمراض من خلال قيامها بمبادرات صحية والتوعية من مخاطر بعض الأمراض.

مبادرة إنقاذ حياة مرضى الذبحة الصدرية

وأوضح وزير الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء DMC"، والمُذاع عبر فضائية "DMC مساء السبت أن الوزارة قامت بالتنسيق مع المبادرات الرئاسية لمعرفة معدل الوفاة ، مؤكداً أهمية المبادرة في إنقاذ حياة المرضى من الذبحة الصدرية وضرورة التعامل معاه في الساعة الأولى من المرض، والتواصل مع المريض عبر الهاتف والتصرف في خلالدقائق المعدودة.

“في كل ثانية حياة”

وأكد عبدالغفار قيام الوزارة بتوقيع بروتوكول تعاون لتعزيز الكفاءات التشغيليةلمشروع الرعايات والحضانات والطوارئ، متابعًا: "في كل ثانية حياة، معناه أن حياة الإنسان ممكن تتوقف مع أي تأخير في التعامل مع حياته بالثانية".

الخط الساخن 16474

وتابع وزير الصحة والسكان، : "تم تخصيص الخط الساخن 16474، لإنقاذ حياة مرضى الذبحة الصدرية"، منوها بأنه تم تدريب ألف عامل على استقبال مكالمات المرضى بجانب توعية كاملة للأسر.

تم نسخ الرابط