رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عنده 15 ألف زبون».. القبض على صاحب «وصلات دش» بتهمة إنشاء محطة تلفزيونية مخالفة

الداخلية
الداخلية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص مقيم في محافظة البحيرة بسبب قيامه بإنشاء محطة بث تلفزيوني على خلاف القانون.

حيث ورد للإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة معلومات تفيد بوجود مواطن قام بإنشاء محطة بث تلفزيون لاسلكية بنطاق دائرة مركز شرطة أبوحمص بمحافظة البحيرة، حيث يقوم باستقبال العديد من القنوات الفضائية المشفرة وإعادة بثها بشفرة خاصة به وبيع الخدمة للجمهور نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

وعلى الفور كثفت الأجهزة الأمنية تحرياته وذلك بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة لتقوم بمداهمة مقر الشبكة ومحطة التقوية ومحل الدش وإلقاء القبض على مالك الشبكة .

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية تم العثور على 151 جهاز إلكتروني يستخدم في استقبال الإشارة ومعالجتها وفك شفرتها والمستلزمات والأدوات والأجهزة المستخدمة لإعادة بثها بعد تشفيرها مرة أخرى بصورة لاسلكية وحدة معالجة للتحكم في الشبكة مبلغ مالي.

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك المخالفات بقصد التربح المادى ويشار إلى أن الشبكة ومحطات التقوية تقدم الخدمة لحوالى 15000 مشترك نظير مبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم وخاصة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

تم نسخ الرابط