رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سؤال برلماني حول إجراءات الحكومة لحماية المواطنين من جشع التجار

توجهت آمال عبد الحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، حول إجراءات الحكومة لحماية المواطنين من جشع التجار.

سؤال برلماني حول إجراءات الحكومة لحماية المواطنين من جشع التجار

وقالت النائبة: "ضبط الأسواق ومواجهة التجار الجشعين، لا بد أن تهتم به الحكومة اهتمامًا بالغًا، فالذي يحدث الآن من فوضى الأسعار بالأسواق يحتاج إلى وقفة سريعة، فليس من المعقول أو المقبول أن نشهد زيادة في الأسعار على مدار اليوم، وتتفاوت من مكان إلى آخر لنفس السلعة، جميع التجار يستغلون الظروف الحالية ويرفعون الأسعار بشكل مبالغ فيه وأزيد من اللازم".

وأضافت: "حماية المواطنين في مصر من جشع التجار، تحتاج إلى أمرين بالغي الأهمية، الأول ضبط الأسواق والثاني مواجهة جشع التجار الذين لا يهمهم سوى تحقيق المكاسب الباهظة على حساب المواطن الذى يئن بالشكوى من الأسعار، والضرب بيد من حديد على كل التجار الجشعين الذين يستغلون حاجة الناس ويبالغون فى الأسعار بشكل بشع، فهؤلاء لا بد من مواجهتهم والتصدى لهم بكل السبل، وتفعيل القانون في حق التجار بات ضرورة مهمة جداً في ظل هذه الأوضاع، ولا بد من تنفيذ التشريعات والإعلان عن كل تاجر جشع حتى يكون عبرة لغيره من الجشعين".

اقرأ أيضا:غرامة 5 ملايين جنيه للمخالفين.. الحكومة تشن حربها على جشع التجار وتعلن سعر كيلو الأرز في الأسواق

اقرأ أيضا:مايسة عطوة تطالب بخط ساخن للشكاوى من ارتفاع الأسعار الناجم عن جشع التجار

وشددت عضو "لجنة الخطة والموازنة"، على ضرورة أن تؤدي وزارة التموين دورها كما ينبغى وتنزل إلى الأسواق، لتواجه بنفسها هذه المهازل التى تحدث، وتوقف التجار عند حدهم ومواجهتهم بجرائمهم ضد المواطنين.

وتابعت "عبد الحميد": “هناك جهاز مهم يجب أن يتم تفعيله، بدلاً من حالة النوم فى العسل التى يحياها حاليًا، فحال هذا الجهاز يرثى له، إنه جهاز حماية المستهلك الذي يقف الآن متفرجًا على كل ما يحدث دون الدخول فى معركة حقيقية مع التجار الجشعين الذي يكتفي فقط بتلقي الشكاوى دون تفعيل حقيقي للدخول فى معركة مع كل من تسول له نفسه”.

تم نسخ الرابط