رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

#ادعم تامر غنيم .. القصة الكاملة لهاشتاج تصدر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية 

الطبيب تامر غنيم
الطبيب تامر غنيم

تصدر اسم طبيب التخدير تامر غنيم، منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث دشن عدد من زملاءه هاشتاج #ادعم تامر غنيم و #تامر غنيم مظلوم.

قصة الهاشتاج ترجع إلى اتهام الطبيب تامر غنيم في واقعة وفاة طفل يدعى أيوب لا يتجاوز عمره الـ عام ونصف، بمركز لعلاج الصدر والقلب بمحافظة الإسكندرية، إثر خطأ طبي، حيث تم تشخيص أيوب بحسب ما كشفت والدته بأنه يعاني من وجود حب من الفول السوداني داخل رئته، وأن الطبيب المسؤول بالمركز طلب منها إجراء منظار استشكافي على الفور، رغم صغر سن الطفل.

الأم قبلها توجها لإجراء المنظار، تساءلت عن وجود أي مضاعفات قد تحدث للطفل ومدى خطورة الأمر، لكن طبيب يدعى نادر فصيح أكد لها عدم وجود أي مضاعفات، وبالفعل اتجهت الأم لإجراء المنظار للطفل، لمدة تجاوزت الساعتين، ما أثار قلق الأسرة خوفا على الطفل الصغير أيوب.

اتجه جد الطفل أيوب إلى طبيب التخدير تامر غنيم للاستفسار منه عن الطفل وعن تأخره في إجراء المنظار، ليتم اكتشاف انقطاع الأكسجين عن الطفل لمدة 4 دقائق، بعد إدخال المنظار، ماتسبب في توقف القلب ووفاة الطفل على الفور.

حاول الطبيب تامر غنيم إنعاش الطفل لمدة 70 دقيقة لكن بلا جدوى، فلفظ الطفل أنفاسه الأخيرة، ليتم اتهام غنيم في التسبب في وفاة الطفل أيوب، وتم إلقاء القبض عليه، والحكم بحبسه خلال الساعات الماضية.

عدد كبير من زملاء الطبيب تامر غنيم، فعلوا هاشتاج #تامر غنيم مظلوم #ادعم تامر غنيم، وطالبوا بالتدخل لإنقاذه، مؤكدين أنه تعرض للظلم في هذه القضية، نظرا لما يعرف عنه من حسن سلوكه وخلقه، إضافة إلى مهارته في العمل، مؤكدين أنه أحد أمهر الأطباء في مجال التخدير.

تم نسخ الرابط