رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مقتل إسرائيلي وإصابة 18 آخرين بانفجارين جنوب مدينة القدس

انفجاران يهزان القدس الغربية
انفجاران يهزان القدس الغربية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إصابة 18 شخصا بدرجات متفاوتة في انفجارين وقعا، قرب موقف لانتظار الحافلات جنوب مدينة القدس.

مقتل إسرائيلي وإصابة 18 آخرين

وأسفر الحادث عن وفاة مستوطن إسرائيلي وأصيب 18 شخصاً أخرون وفقاً لما أورده موقع قناة العربية.

محطة للحافلات

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي: "في أعقاب الانفجار الذي وقع بالقرب من مفترق مدخل مدينة القدس بالقرب من محطة للحافلات العامة هذا الصباح، وقع انفجار آخر قرب الساعة 7:35 صباحا بالقرب من محطة الحافلات.

التحقيق فى الحادث

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن "قوات معززة من الشرطة والإنقاذ الإسرائيلية وصلت إلى مكان الحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الحادثة والبحث عن الجناة".

انفجار عبوة ناسفة

وأفاد بأنه "تم إجلاء 3 مصابين بإصابات طفيفة من مكان الحادث لتلقي العلاج"، مضيفا: "في غضون ذلك، تتواصل أعمال الشرطة في موقع الانفجار الأول الذي وقع صباح اليوم الساعة 7:05 في محطة حافلات في مفترق جفعات شاؤول عند مخرج مدينة القدس. في أعقاب انفجار عبوة ناسفة تم نصبها في الموقع، والتي أسفرت مع انفجارها إلى إصابة 11 مواطنا بجروح متفاوتة".

مسح وتفتيش

وأكد أن "خبراء المتفجرات يواصلون مع العديد من قوات الشرطة في معالجة مكان الحادث بما في ذلك جمع مواد بينات وأدلة تزامنا مع أنشطة مسح وتفتيش لرصد الجناة".

إصابة 18 شخص

بدوره، أعلن الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية (منطقة القدس) أنه "قرابة الساعة 7:05 سمع دوي انفجار قرب محطة حافلات في مفرق جفعات شاؤول قرب مخرج مدينة القدس. وعقب تفجير عبوة ناسفة أصيب 18 شخصا في مكان الحادث بدرجات متفاوتة ونقلوا لتلقي العلاج، وقد توفي أحد المصابين متأثرا بجراحه".

مفرق راموت في القدس

وقال إنه "في أعقاب الهجوم أعلاه، سمع دوي انفجار إضافي في الساعة 07:35 في موقع إضافي بالقرب من مفرق راموت في القدس، بالقرب من محطة للحافلات. اصيب ثلاثة اشخاص فى مكان الحادث وتم اجلاؤهم لتلقي العلاج"، مبينا أن "التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة الإسرائيلية تظهر أن مخربين في كلا المكانين وضعا عبوات ناسفة. يشتبه في أن هذا هجوم إرهابي مشترك".

وذكرت تقارير إسرائيلية أن 4 من المصابين بانفجار مدخل القدس في حالة خطيرة،وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة زرعت في المكان

تم نسخ الرابط