رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جامعة سوهاج تعلن إيقاف ندب الدكتور المسؤول عن سؤال «بن شرقي»

بن شرقي
بن شرقي

قررت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور احمد عزيز وقف ندب عضو هيئة التدريس، الذي قام بوضع سؤال "بن شرقي"، فى كلية الحقوق الفرقة الرابعة "مادة القانون الدولى الخاص"، ومخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق فى الواقعة حيث أن الأستاذ منتدب من جامعة أسيوط.

وفى بيان رسمي للجامعة نشرته عبر حساب المركز الإعلامي للجامعة على موقع "فيسبوك"، جاء فيه:" بالاشارة الى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر استاذ المادة للاعب اشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية".

اقرأ أيضًا:وفاة أشرف بن شرقي بكورونا في «حقوق سوهاج» يثير غضب جماهير الزمالك

وتابع:" يوضح المركز الاعلامي ان جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الاندية وجماهيرها".

اقرأ أيضًا:بعد «وفاة أشرف بن شرقي» في امتحان.. الزمالك يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام

وأختتم البيان:" ومن جانبها تدرك ادارة الجامعة ما اثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، كان يجب ان يكون استاذ المادة اشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد هنا ان اسئله الامتحان هي مسئولية واضعه، لذا قررت الجامعة ايقاف ندب استاذ المادة مع مخاطبة الاستاذ الدكتور رئيس جامعة اسيوط للتحقيق في الامر".

ووفقا لأسئلة مادة القانون الدولى الخاص الذى أداه الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة سوهاج، استرشد فيها أستاذ المادة بالكلية بخبر غير صحيح عن وفاة لاعب الزمالك المغربى أشرف بن شرقى عقب إصابته بفيروس كورونا، تاركا خلفه تركة ضخمة، على إثرها قامت الزوجة والأولاد بفتح التركة وتوزيعها فيما بينهم، مطالبا الطلاب بحلها قانونيا.

تم نسخ الرابط