رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق رضوان بمناقشات المجلس القومي للوعي: السبيل الأمثل لمواجهة أى ثغرات فى المجتمع

النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب
النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،أن مشروع قانون انشاء المجلس القومى للوعى، فى مجمله فكره جيدة جدا، ماضحة اتفاقه مع الدكتورة شرف الدين على أهمية تغيير المسمى، لأن الهدف الرئيسى للدولة هو بناء الانسان، ولا سبيل لذلك الا برفع للوعى، مع مراعاة عنصر السرعة والمرونة.

طارق رضوان بمناقشات المجلس القومي للوعي: السبيل الأمثل لمواجهة أى ثغرات فى المجتمع

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، وحضور الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، وطارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وذلك لمناقشة مشروع قانون "إنشاء المجلس القومي للوعي".

وأضاف رضوان، أن قضية الوعى اصبحت من الواجبات وهو أساس التنمية المستدامة، موضحا أن لجنة حقوق الأنسان تلتقى مع كل اللجان النوعية الاخرى، وخاصة لجنة التضامن بشكل مباشر، وتسعى للتأكيد على اهمية نشر الوعى بحقوق الانسان، لأنه السبيل الأمثل لمواجهة أى ثغرات فى المجتمع المصري ، وإنشاء هذا المجلس أصبح أمرا هام جدا.

وأشار رضوان إلى أنه فى مناقشات سابقة، أكدنا على وحود توافق على المشروع ولكن هناك تعديلات لابد منها ، خاصة أن هناك نقاط تماس مع مجالس قومية أخرى.

كما شدد، رضوان على أهمية عقد جلسات استماع مطولة ومفصلة لمناقشة هذا المشروع وإعطاء فرصة اكبر للجان النوعية لمناقشة اكبر واوسع.

تم نسخ الرابط