رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيسة الوزراء الفنلندية تُعرب عن سعادتها بزيارة مصر لأول مرة ومُشاركتها في قمة المناخ

التقى السفير هيثم صلاح سفير مصر فى هلسنكي برئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، بمقر الحكومة، حيث نقل إليها تحيات رئيس الجمهورية وترحيبه بها في مدينة شرم الشيخ خلال فعاليات قمة قادة العالم المقرر عقدها يومي 7 و8 نوفمبر الجاري.

رئيسة الوزراء الفنلندية تُعرب عن سعادتها بزيارة مصر لأول مرة ومُشاركتها في قمة المناخ

وأضاف صلاح، أن مصر تتطلع للمساهمات الفنلندية الفعالة في المناقشات التي ستتناولها القمة، وأثنى السفير هيثم على المشاركة الواسعة لفنلندا في مؤتمر المناخ والتي تشمل إلى جانب رئيسة الوزراء كل من وزيرة البيئة والمناخ ووزيرة الشون الاجتماعية والصحة ووزيرة البيئة السابقة وعدد من أعضاء البرلمان الفنلندي إلى جانب عمدة مدينة توركو ورئيس المجلس الصامي وعدد من كبار رجال الأعمال والمجتمع المدني.

ونوه صلاح، إلى أن تلك المشاركة الواسعة تعكس اهتمام بالغ من فنلندا بقضايا المناخ، خاصة وأن فنلندا هي أحد الدول الرائدة في هذا الملف.

من جهتها، أعربت رئيسة الوزراء عن سعادتها بزيارة مصر لأول مرة وتطلعها للمشاركة في القمة، وقد عقبت رئيسة الوزراء بعرض مختصر للرؤية الفنلندية للعمل المناخي الدولي.

وشدَّدت على أن بلادها تدعم بقوة ضرورة الالتزام بتحقيق هدف خفض الانبعاثات إلى أقل من 1.5 درجة، فضلاً عن ضرورة تعزيز الجهود في مجال أثار التغيرات المناخية climate mitigation خاصة على المجتمعات الهشة، موضحة ضرورة دعم وتعزيز المجتمعات لتصبح أكثر استدامة وقدرة على المقاومة لتغيرات المناخ.

تم نسخ الرابط