رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العالم ينتفض لمساعدة اليمن.. الأمم المتحدة تسعى لجمع 3.85 مليار دولار.. وجوتيريش: قطع المساعدات يُعتبر إعدام

جانب من معاناة أهل اليمن
جانب من معاناة أهل اليمن

استمرت معاناة الجمهورية اليمنية، في إثارة حزن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وذلك بعد أن واصلت جماعة الحوثي الاعتداء على الشعب ونهبه، فضلًا عن معاناة الأطفال والفقراء.

قطع المساعدات يمثل عقوبة الإعدام

فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين، إنه تم التعهد بتقديم 1.7 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن لعام ،2021 ووصف الأمر بأنه مخيب للآمال، وحذر من أن "قطع المساعدات يمثل عقوبة الإعدام".

جاء ذلك خلال مؤتمر المانحين لليمن للعام 2021، برعاية الأمم المتحدة وجمهورية سويسرا ومملكة السويد، المنعقد عبر الاتصال المرئي في مدينة نيويورك.

تجنب مجاعة واسعة النطاق في اليمن

فيما تسعى الأمم المتحدة لجمع 3.85 مليار دولار، لتجنب مجاعة واسعة النطاق في اليمن.

وقال جوتيريش في بيان إن مبلغ 1.7 مليار دولار الذي تم جمعه اليوم الاثنين، "أقل مما تلقيناه لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020" وأقل بمليار دولار مما تم التعهد به في المؤتمر الذي عقدناه في 2019.

أميركا: 191 مليون دولار للأزمة

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده ستقدم 191 مليون دولار للأزمة اليمنية هذا العام، مشيراً إلى تقديم بلاده أكثر من 3 مليارات دولار منذ بدء الأزمة اليمنية.

بريطانيا: 87 مليون جنيه إسترليني

فيما أعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، تقديم 87 مليون جنيه إسترليني لليمن هذا العام.

ألمانيا تتبرع بمبلغ 200 مليون يورو

وأعلنت ألمانيا التبرع بمبلغ 200 مليون يورو كمساعدات إنسانية لليمن، وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس: "إن مسؤوليتنا المشتركة هي توفير السبل لوضع حد للأزمة اليمنية".

6 مليارات دولار من الإمارات

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات: "الإمارات قدمت أكثر من 6 مليارات دولار كمساعدات للشعب اليمني منذ العام 2015، وسنقدم 230 مليون دولار إضافية لدعم الجهود الإنسانية في اليمن".

430 مليون دولار من السعودية

فيما أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام، على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة، تبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 430 مليون دولار أمريكي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لدعم اليمن لعام 2021.

تم نسخ الرابط