رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضد القانون والشرع..أول تعليق برلماني بشأن ظاهرة الإنجاب عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي

النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب
النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب

صرح النائبأحمد مهني، عضو مجلس النواب، نائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، أن هناك انتشار وترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفكرة الإنجاب عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي باشتراك فرد ثالث مع الأبوين، ولغط حول هذا الموضوع فى محاولة جديدة لهدم المجتمع المصرى والترويج لافكار شاذة، وهذا مخالف للدين وللقانون ولن يقف البرلمان مكتوف الايدى أمام من يحاولون الترويج لمثل هذه الافكار.

ضد القانون والشرع..أول تعليق برلماني بشأن ظاهرة الإنجاب عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي

وأضاف أحمد مهني، أن دار الإفتاء المصرية وهي المرجع الديني لنا قد أقرت بحرمانية الحصول على جنين باشتراك فرد ثالث مع الأبوين عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي لما يترتب على ذلك من مفاسد خطيرةٍ؛ من نحو خلط الأنساب والتنازع بين الناس والتدخل بتغيير نظام الطبيعة البشرية وخلخلة بُنيان صفاتها الوراثية التي أقام اللهُ تعالى عليها حياةَ البشر.

وأكمل نائي رئيس حزب الحرية،أن الترويج لمثل هذه الأفكار والمعتقدات من شأنها زععة الاستقرار وبث الفرقة والتباعد ونتشار الفحشاء والتى نهانا عنها الدين الحنيف كون ذلك نوع من أنواع "الزنا المقنع".

وأضاف احمد مهني، عضو مجلس النواب،أن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدى أمام الترويج لمثل هذه المعتقدات والافكار الملوثة وسيتصدى لها بتغليظ التشريعات وتطبيق صحيح الدين والقانون

تم نسخ الرابط