رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التضامن: نسعى إلى وصول «تكافل وكرامة» لـ4 ملايين أسرة

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج تكافل وكرامة بدأته الوزارة نهاية عام ٢٠١٤، ومر بمراحل مختلفة، حتى وصل مع الضمان الاجتماعي إلى ٣.٨ مليون أسرة، موضحة أن أزمة كورونا أتاحت دعما نقديا للمرشدين السياحيين وعدد من الفئات الأخرى.

وأضافت القباج، خلال مشاركتها في لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، أن هناك ٣.٥ مليون أسرة مسجلة في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، مشددة على أن هذا العام نطمح في الوصول إلى ٤ ملايين أسرة في برنامج تكافل وكرامة.

اقرأ ايضا..الحكومة: إيصال المرافق لا يحتاج وثيقة تسجيل العقار واستجبنا لـ90% من مطالب المواطنين

واوضحت وزيرة التضامن أن برنامج فرصة يؤهل الأشخاص للالتحاق بسوق العمل بهدف تمكينهم اقتصاديا، كما بدأت الوزارة التوجه نحو الوحدات الإنتاجية من أجل تنشيط حركة الإنتاج الزراعي في الريف، موضحة أن الوزارة نفذت العديد من التدخلات خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" عبر برنامج سكن كريم وتنفيذ القوافل الطبية والبيطرية.

وشددت على أن هناك اهتماما بملف الحضانات، موضحة أن الحضانات التي تشكل تهديدا على حياة الأطفال سيتم غلقها. اقرأ أيضا..وزيرة التعاون الدولي: مصر أول دولة في أفريقيا تطلق محفز سد الفجوة بين الجنسين

وأشارت إلى أن الوزارة تتوسع في ملف "٢ كفاية" و"مودة" خاصة في الجامعات، كما تم افتتاح ٢٤ وحدة تضامن اجتماعي داخل الجامعات الحكومية، كما تتضمن الوحدة بنك ناصر الاجتماعي من أجل زيادة وعي الشباب والطلاب بالادخار، مشددة على أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم خدمة التعافي من الإدمان مجانية، ويتم تنفيذ كشف على السائقين والجهاز الوظيفي للدولة.

ولفتت إلى أن نسبة التعاطي انخفضت بشكل كبيرا، وأن الوزارة تنفذ تطويرا شاملا لمركز البحوث الجنائية والاجتماعية، فضلا عن تنفيذ مرصد اجتماعي.

تم نسخ الرابط