رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس تحرير فرانس فوتبول: الخطيب وحسام حسن كانا قريبين من إحراز البالون دور.. ومحمد صلاح سيحصل عليها في يوم من الأيام

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد باسكال فيري، رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول، التي تمنح جائزة «البالون دور»، أن محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي سيفوز بالجائزة في القريب.

وقال باسكال فيري، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «محمد صلاح، لاعب استثنائي، لاعب سوف يحصد يومًا ما على البالون دور، ومن المحتمل في القريب فلديه كل المقومات، فهذا اللاعب الرائع سوف يحقق للكرة الذهبية السطوع في العالم بأسره وخاصة في دول الشرق الأوسط والدول العربية».

وأضاف: «محمد صلاح، بالفعل أيقونة حقيقية، ومن المحتمل أن نرى بفضله في المستقبل القريب نسخ جديدة من محمد صلاح، ولم لا فالحقيقة الجميع يُجمع ويقر أن محمد صلاح، ساهم كثيرًا في زيادة شعبية البالون دور».

هل كان لاعب مصري يستحق الفوز بالبالون دور في السنوات الماضية؟، قال: «من الصعب أن نقول ذلك في الثمانينات كان هناك لاعب رائع وأتذكره وهو محمود الخطيب، ولكن في هذه الفترة كانت البالون دور لا تمنح للاعبين غير الأوروبيين وتم تعديل ذلك عام 95، وبالفعل كان هذا عام الليبيري جورج ويا الذي فاز بها وبعد ذلك بعدة سنوات كان هناك نجم كبير مصري اسمه حسام حسن، والذي كان يستطيع أن يذهب إلى أبعد من ذلك وعلى ما أتذكر أن عام تألقه كان عام 98، وفي هذا العام جرت بطولة كأس العالم وهناك فريق وصل للنهاية وكان عام زين الدين زيدان».

واختتم: «يوما ما سوف نرى لاعبا مصريا يحصل على البالون دور وخاصة محمد صلاح، الذي يُعتبر لاعبا استثنائيا».

تم نسخ الرابط