رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لأزمة اتحاد كرة اليد مع المحترفات.. رحاب جمعة بعد استبعادها من المنتخب: محدش بيتواصل معايا من 10 سنين وضيعوا أحلامي.. والاتحاد يرد: سنك كبر

رحاب جمعه
رحاب جمعه

شهدت الساعات الماضية أحداثا ومشادات بين لاعبة كرة اليد المحترفة في الدوري الفرنسي رحاب جمعة والإتحاد المصري لكرة اليد.

وتحدثت رحاب جمعة، لاعبة منتخب اليد المحترفة بنادي باليتي بيسانكون الفرنسي عنقرار استبعادها من قائمةمنتخب مصرالمشاركة في البطولة الإفريقيةللسيدات المقبلة من قبل اتحاد كرة اليد.

وقالت اللاعبة خلال تصريحات عبر برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس": "أنا فخورة كوني مصرية، ومنذ شهر تقريبًا كتبت منشور للمدير الفني كابتن رامي عبد اللطيف للاستفسار عن مشاركتي في تمثيل منتخب مصر لسيدات كرة اليدبطولة إفريقياالمقبلة".

وأضافت: "المدير الفني (عملي بلوك) عندما طلبت منه فهم موقفي، رغم أنه كان يمرني في الأهلي ويعلم قدراتي ومهاراتي".

وأتمت: "لم يتواصل معي أحد من اتحاد اليد منذ 10 سنوات رغم احترافي، قرار استبعادي مبني عن انطباعات شخصية وليس القدرات والإمكانيات".

ونشر الاتحاد المصري لكرة اليد، بياناً رسمياً للرد علىلاعبه منتخب مصرأوضح من خلاله استراتيجيته لاختيار عناصر المنتخب الأول للسيدات، خلال الفترة المقبلة؛ استعدادا لخوض منافسات أمم أفريقيا المؤهلة إلى منافسات كأس العالم.

وجاء بيان الاتحاد المصري لكرة اليد كالتالي: "يخوض الاتحاد المصري لكرة اليد تجربة إعداد بنية أساسية سليمة للسيدات، حتى يصل إلى تكوين منتخب أول يحقق طموح ويجاري سمعة كرة اليد المصرية، وما تحققه من إنجازات على المستوى الدولي والأفريقي والعربي". وأضاف: "وهذا يحتاج مجهودا كبيرا وبذلا للعرق للوصول إلى الهدف المنشود، مع العلم أن المنتخبات المصرية ليست حكرا على لاعب أو لاعبة، والاتحاد يتعهد بتكوين منتخب سيدات لائق للوصول للمستوى المطلوب، والمنتخبات القومية تسعى دائما لضم المحترفات صغار السن اللاتي يلعبن بدوريات الدرجة الأولى بأوروبا، وتزيد من مستوى المنتخب الفني لظهورنا بالمظهر اللائق لسمعة كرة اليد المصرية".

وأوضح: "مع العلم أن استراتيجية الاتحاد في تكوين منتخب سيدات، تعتمد على لاعبات صغيرات السن أغلبهن من مواليد 2002 ومواليد 2004؛ ليصبح منتخبا متجانسا من الناشئات والشابات وإعدادهن وعمل الاحتكاك المناسب لاكتساب الخبرات لهذا المنتخب". وكانت رحاب جمعة (29 سنة) المحترفة في صفوف فريق بالنتين بيسانكون الفرنسي قد هاجمت مسؤولي الاتحاد بسبب عدم اختيارها في معسكر منتخب مصر استعدادا للبطولة القارية.

وأسفرت قرعة بطولة أفريقيا للسيدات لكرة اليد التي ستقام بمشاركة 14 فريقيا، في الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالسنغال، عن تواجد منتخب مصر بالمجموعة الثانية، ويتأهل من خلالها أول أربعة منتخبات إلى بطولة العالم.

وجاء منتخب مصر لكرة اليد سيدات ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت كل من منتخبات تونس والمغرب والكونغو برازافيل وغينيا.

تم نسخ الرابط