رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمشاركة جومانا مراد وكندة علوش.. انتهاء الدورة الثانية لمعرض القاهرة الدولي للفن

معرض القاهرة الدولى للفنون
معرض القاهرة الدولى للفنون

انتهت اليوم الدورة الثانية من المعرض الدولي للفنون، بمشاركةجومانا مراد في الجناح الخاص بها بـ 45 لوحة لكبار الفنانين المصريين والعرب.

وأوضحت جومانا أن مشاركتها بهذه اللوحات للعرض فقط، وليس لغرض البيع، مشيرة إلى أنمن شجعها على المشاركة في هذا المعرض هو زوجها، مؤكدةتعلقها الشديد بالفن التشكيلي والرسم.

اقرأ أيضًا:فنانون ومخرجون وكتاب.. إطلاق مشروع توثيق التراث السينمائي ورقيا

ويشارك فى المعرض 8 شخصيات من شركاء الثقة هم «محمد يونس المدير التنفيذي للمعرض، الفنان المصري أحمد نوار، الفنان التشكيلي محمد عبلة، الفنان محمد بنهاوي، والأستاذة الجامعية، و الفنانة أمل نصر، الناقدة والباحثة البحرنية باروين نجيب، ميعبد السلام مؤسسة مجلة ماذا النساء تريد، رجل الأعمال هاني سعد، الفنانة السورية كندة علوش».

يشارك في هذا الدورة ما يزيد عن 120 فنان وفنانة ما بين نحاتين و تشكيلين من مختلف الاتجاهات الفنية الحديثة والمعاصرة منهم : جورج بهجورى، محمد عبلة، سعاد عبد الرسول، أيمن لطفى، لينا أسامة، مهنى ياقوت، مصطفى ياقوت، صبرى منصور، عبد الغفار شديد، أحمد مجدى.

اقرأ أيضًا:«السياحة» تشارك بنماذج ومطبوعات أثرية بمعرض «ديارنا» للحرف اليدوية

كما يشارك عدد من الفنانين من سوريا و الأردن و لبنان و فلسطين من بينهم بهرم حاجو، عادل داود، مهند عرابي، وليد المصري، إدوارد شهدا، إيمان عزت.

تم المعرض بالتعاون مع شركات سامسونج، أودي، جيال سي، العالمية، والشركة الخاصة برجل الأعمال المصريهانيسعد.

معرض مصر الدولي للفنون هو أول معرض فني يتم تنظيمة في مصر بهدف وضع القاهرة والمشهد الفني في المنطقة في منصة معترف بها وواضحة للغايه.

أقيمت النسخة الأولىيومي 8 و 9 مارس 2020 بمشاركة أكثر من 100 فنان بمشاركة إجمالية تبلغ حوالي 1300 عمل فني متميز و18 معرضا" من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

تم نسخ الرابط