رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مراد فكري صادق: قرار تحويل أبي للتحقيق صحيح.. وأنا فى موقف محرج وربنا يعلم مدى الحزن إللى أنا فيه

مراد فكري صادق
مراد فكري صادق

أيد الفنان مراد فكري صادق، قرار نقابة المهن التمثيلية بتحويل والده للتحقيق؛بسبب تصريحاته عن الفنان الراحل سعيد صالح، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

حيث نشر صورتين وعلق قائلا:مساء الخير عليكم ويا رب كلامي يوصل لكل الناس وربنا يعلم أن كل كلمة بصدق ويقين من الله وحده، الاعتذار من صغير أو كبير بعد ارتكاب خطأ مفاجئ شيء يوحى عن النية الصافية والتقدير للطرف الآخر وطيبة القلب.. وأي إنسان مننا في ساعة غضب أو لظروف مرضية أو خاصة لا يعلمها الآخرين ممكن يغلط وفي وقت قصير جدًا يفهم غلطه ويعترف به ويقوم بتصليحه بشرح الموقف أو الاعتذار بشكل راقي دي قمة الوعي والطيبة والتسامح، اللي دين الإسلام وكل الأديان والكتب السماوية وسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أوصى به.

وأضاف مراد فكري: “والله يا جماعة أنا في موقف محرج جدًا وربنا يعلم مدى الحزن اللي أنا فيه والنفسية صفر من امبارح لأني بحب النجم سعيد صالح جدًا واشتغلت معاه وكنت مبسوط إني بمثل قدام نجم كبير وتاريخ كبير وبحب وبحترم أختي وزميلتي هند سعيد صالح وبحب أبويا أكيد اللي جابني الدنيا ورباني”.

وتابع: “حتى لو هو غلطان فهو أبويا ولابد من احترامي له كل ثانية في حياتي فهو حافظ عليا عمري كله أنا وإخواتي، وناس كتير عارفين إننا متربيين وفي حالنا كلنا، ولكنه أخطأ بشكل عفوي دون قصد أقسم بالله وتفهم غلطه واعتذر صوت وصورة بشكل رسمى لمجرد إحساسه بالخطأ”.

الجدير بالذكرأعلنتشيماء فرغلي أرملةالفنان الراحل سعيد صالح إتخاذها الإجرات القانونية ضد الفنان فكري صادق بسبب تصريحاته الأخيرة.

ومن جانبها نشرت فرغلي صورة تجمعها بزوجها الراحل عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وعلقت قائلة :" استاذ فكرى صادق انا مش هرد عليك ولكن لما تيجى تقول اسم النجم سعيد صالح فهو تاريخ فنى عظيم وشرف لمصر ولكل مصرى..وعشان كدا ردى عليك هيكون قانونى".

إحالة فكري صادق للتحقيق

وكان مجلس نقابة المهن التمثيلية أصدرقرارا بإحالة الفنان فكري صادق إلى التحقيق بعد تصريحه الأخير المثير للجدل والذي وصف خلاله الفنان الراحل سعيد صالح بـ “الممثل العادي”.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا قالت فيه: قرر مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة للوقوف على حقيقة التصريحات الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله.

أزمة فكري صادق

وقال فى تصريحات تليفزيونية: "فكري صادق هاجم الفنان سعيد صالح وتحدث عن حبسه وأنه لا يشرف قطاع الفن ولا يجب أن يكون فنان بيننا، وهذه التصريحات تم نشرها على مواقع إخبارية".

وأضاف: "تناول الحياة الخاصة وخاصة الفنانين الذين رحلوا عن حياتنا يجب أن يكون بالخير، أو عدم التعرض لها من قريب أو بعيد"، متابعا: "أشك أن تكون التصريحات الخاصة بالفنان الراحل سعيد صالح صدرت من الفنان فكري صادق لأنه فنان كبير وتم تكريمه منذ أيام بنقابة التمثيليين، لكن لا بد من مواجهته بما نشر".

واستطرد: "النقابة بها ميثاق شرف أخلاقي خاصة الفنان رحل عن الحياة، فالتصريحات التى تم نشرها صعبة جدا، وتحدثت مع ابنة الفنان سعيد صالح واعتذرت لها، لكننا نبحث عن ما تم نشره".

وأنهى: “تم تبليغه بقرار التحقيق معه فى النقابة مع دكتور أشرف زكي ومجلس النقابة، وده قرار صح واحنا موافقين عليه جدًا، لأن الأصول والحق مايزعلوش ولا يقللوا من شأن أي طرف من الطرفين العدل أساس الملك، ونحن فنانين والفن مهنة نادرة، ولابد أن تحترم حتى لو المخطئ أبويا أو أي فنان آخر يومًا ما، وربنا يهدي النفوس ويصلح الحال، احنا برضو إخوات وعشرة عمر وزملاء، والله غفور رحيم وقدر الله وما شاء فعل”.

تم نسخ الرابط