رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بقيمة 10 جنيهات.. زيادة جديدة ومفاجئة في أسعار الشاي بمحلات البقالة

أسعار الشاي الجديدة
أسعار الشاي الجديدة

شهدت أسعار الشاي في مصر زيادة جديدة في الفترة الماضية ، حيث فوجئ ملايين المصريين بالأسعار الجديدة عند الشراء لدى محلات البقالة والسوبر ماركت.

وأرجع بعض التجار زيادة أسعار الشاي إلى تراجع عمليات الاستيراد وارتفاع أسعار الدولار التي بدورها أدت الى ارتفاع تكاليف السلعة المستوردة بالكامل.

أسعار الشاي اليوم

وارتفعت أسعار الشاي اليوم الأحد ليسجل سعر الكيلو زيادة بقيمة 10 جنيهات لأشهر الأنواع المتواجدة في السوق المصرية.

وارتفع سعر تسليم لفة الشاي الشهير زنة الـ 20 كيلو بمقدار 190 جنيهًا، تسليم تجار الجملة، لتسجل 1860 جنيها بدلًا من 1670 جنيهًا بسوق الجملة،وارتفع ثاني أشهر نوع في السوق المصرية لتسجل اللفة زنة 1 كيلوجرام إلى الموزع بسعر 95 جنيهًا بدلًا من 85 جنيهًا، وتُورَّد لتجار الجملة بسعر 125 جنيهًا.

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن «مخزون الشاي يكفي لمدة 13 شهرًا ونص، ولم نستورد البيض منذ عام 2006، من أطلق شائعة ارتفاع الشاي والبن يستهدف رفع السعر».

أسعار الشاي اليوم للمستهلك

وبلغ سعر عبوة الشاي الخرز والناعم زنة 250 جرامًا 33 جنيهًا بدلًا من 28 جنيهًا ، فيما بلغ الكيلو من الشاي الناعم إلى 132 جنيهًا بدلًا من 112 جنيهًا.

كما ارتفع سعر الشاي الأشهر في السوق المصرية لتسجل سعر العبوة زنة 250 جرام 26 جنيهًا بدلًا من 22 جنيهًا.

ووصل سعر الشاي عبوة الـ 100 جرام 9 جنيهات ونصف ، ووصل سعر العلبة 100 باكيت إلى 46 جنيها.

أسعار الشاي الجديدة

وتراوحت الزيادة الجديدة في أسعار الشاي اليوم بين 6 % إلى 30 % حسب الأنواع والعبوات المختلفة،وارتفعت أسعار عبوات الشاي الصغيرة زنة 40 جراما من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات في الأسواق المحلية.

وانتشرت أنباء في الأيام القليلة الماضية عن نقص رصيد بعض السلع مثل الشاي والبن في الأسواق مما يهدد بارتفاع أسعارها خلال أيام قليلة.

ورد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية على هذه الادعاءات قائلاً: "لا يوجد نقص في رصيد أي سلعة أساسية وكذلك الشاي والبن، وتقوم الدولة بمراجعة الأرصدة يوميا لدى وزارة التموين والقطاع الخاص من مستوردين وصناع وتجار جملة وتجزئة".

تم نسخ الرابط