رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتوجيهات وزارة النقل.. تخفيض أسعار تذاكر القطار الكهربائي

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

أعلنت شركة «آر.إيه.تي.بي» ديف للنقل كايرو، المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطار العاصمة (مشروع القطار الكهربائي الخفيف)، عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطار الكهربائي، وذلك بتوجيهات وزارة النقل وبإشراف من الهيئة القومية للأنفاق.

الأسعار الجديدة

سعر التذكرة لثلاث محطات 10 جنيهات بدلًا من 15 جنيهًا

15 جنيهًا لسبع محطات بدلًا من 25 جنيهًا

20 جنيها لما يزيد عن سبع محطات بدلًا من 35 جنيها

على أن يتم تطبيق هذه الأسعار الجديدة من يوم السبت القادم الموافق 17/9/2022.

وجدير بالذكر التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل صباح اليوم الخميس بالسفيرأوكا هيروشي سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، وناقشسبل تدعيم التعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق.

وفي بداية اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات المصرية اليابانية والصداقة القوية بين القيادة السياسية والشعبين المصري والياباني مشيداً بالتعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال النقل، و خاصة مشروعات مترو الأنفاق، مشيرا إلى تطلعه إلى استمرار وزيادة التعاون مع الجانب الياباني نظرا لما تملكه اليابان من خبرات وتكنولوجيا حديثة.

استعرض الجانبان الموقف التنفيذي للخط الرابع للمترو، حيث تم استعراض أعمال الجزء الغربي من الأعمال المدنية للمشروع (حدائق الأشجار - المساحة) والذي يقوم بتنفيذه اتحاد شركات “المقاولون العرب - بتروجت – كونكورد – حسن علام”، حيث تم تسليم عدد المحطات من حدائق الأشجار حتى محطة الرماية بكامل المساحة للمقاول، ومن محطة الأهرامات إلى محطة المساحة تسليما جزئيا.

أما فيما يتعلق بأعمال الجزء الشرقي من الأعمال المدنية للمشروع (المساحة - الفسطاط) فقد تم الإعلان عن مناقصة عامة دولية وفازت بها شركة أوراسكوم للمقاولات .

تم نسخ الرابط