رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تمام يوضح مميزات وعيوب استضافة الطفل في مشروع قانون الأحوال الشخصية

قال الدكتور أشرف تمام، رئيس مركز المعلومات للدعم واتخاذ القرارات بمجلس الوزاراء سابقا، إن المواد المضافة في قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بالاستضافة تنص على أن الاستضافة للطرف الغير الحاضن، تتراوح ما بين 8 إلى 12 ساعة، ويجب أن تكون بالقرب من بيت الحاضنة، ويجوز أن تكون الاستضافة يومين في الشهر.

اقرأ أيضًا:مستشار الرئيس لشئون الصحة يكشف تجاوز مصر لذروة الموجة الثانية لكورونا

وعلق أشرف تمام، في لقاء له ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع على قناة «mbc مصر» أن هناك تحفظات على تلك المواد المتعلقة بالاستضافة، موضحاً أن الاستضافة يجب ألا تقل عن 24 ساعة، خاصة الآباء الذين يسكنون في محافظة بعيدة عن بيت الحاضنة.

وتابع الرئيس السابق لمركز العلومات للدعم واتخاذ القرارات بمجلس الوزاراء: «الأباء الذين يسافرون من محافظة لأخرى لن يتمكنوا من الاستضاف، وسيضطر الأب إلى اصطحاب الأب لأحد مراكز الشباب أو الجلوس معه في الشارع، وهو ما لا يحقق الهدف من الاستضافة»، مشيراً إلى الاستضافة في هذه الحالة تحولت إلى رؤية.

اقرأ أيضًا:هل أصبح لقاح كورونا فرضًا.. أستاذ أمراض صدرية يجيب.. فيديو

وعلق الدكتور أشرف تمامعلى بند إجازة الاستضافة مرتين في الشهر، موضحاً أن هذه الإجازة غير مشروطه بآليه محددة، لتصبح مادة «فضفافة»، مضيفاً أن من حق الأبن رؤية أعمامه واخوته من الأب، وهو لن يتحقق.

تم نسخ الرابط