رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نشرة «بصراحة» الاقتصادية اليوم الجمعة.. 100 مليون جنيه صافي مبيعات أجنبية بالبورصة.. «الذهب» يتراجع في مصر لأقل مستوى منذ 5 أشهر.. وتراجع أسعار البترول عالميا (التفاصيل)

شهد اليوم الجمعة، عددا من الموضوعات والأخبار الاقتصادية سواء على صعيد أسعار الذهب واحصائية للتعاملات المالية في البورصة على مدار أسبوع والتي تناولها موقع «بصراحة» على مدار اليوم.

-100 مليون جنيه صافي مبيعات أجنبية خلال 5 جلسات

سجلت تعاملات المصريين نسبة 85.5% من إجمالي تعاملات السوق، واستحوذ الأجانب على نسبة 9%، والعرب على 5.5% خلال الأسبوع المنتهي، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وفقًا لما جاء فى التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب "غير العرب" صافي بيع بالبورصة المصرية بقيمة 101.6 مليون جنيه، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 4.4 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وللتفاصيل طالع:أسبوع × البورصة.. 100 مليون جنيه صافي مبيعات أجنبية خلال 5 جلسات

-لأقل مستوى منذ 5 أشهر.. «الذهب» يتراجع في السوق المحلية

تراجعت أسعار الذهب فى السوق المحلية بمصر، 15 جنيهًا، اليوم الجمعة، وذلك لأدنى مستوى لها منذ 5 أشهر، مدفوعة بهبوط سعر المعدن الأصفر عالميًا بنحو 12 دولار، وفق نادي نجيب، سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

وللتفاصيل طالع:لأقل مستوى منذ 5 أشهر.. «الذهب» يتراجع في السوق المحلية

-استفادة 59.7 ألف ممول من قانون التجاوز عن مقابل التأخير

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن 59 ألف و704 من الممولين والمكلفين استفادوا من الإعفاءات المقررة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية» رقم ( 173 ) لسنة 2020 بمراحل تطبيقه الثلاث.

وللتفاصيل طالع:الضرائب تكشف استفادة 59.7 ألف ممول من قانون التجاوز عن مقابل التأخير

-بعد انهيار السندات.. تراجع أسعار البترول عالميا

كشفت وزراة البترول والثروة المعدنية، تراجع أسعار البترول، اليوم الجمعة، نتيجة انهيار أسعار السندات، التي أدت إلى مكاسب الدولار الأمريكي، مشيرة إلى أن التوقعات زادت بعودة المزيد من المعروض إلى السوق، مع عودة أسعار النفط إلى ما فوق مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وأضافتفي تقريرها اليومي للأسعار العالمية للبترول، أن المتسثمرين يراهنون على أن اجتماع الأسبوع المقبل لمنظمة أوبك، وحلفائها، سيؤدي إلى عودة المزيد من الإمدادات إلى السوق.

وللتفاصيل طالع:بعد انهيار السندات.. تراجع أسعار البترول عالميا

-زيارات تعريفية.. تنشيط السياحة تنظم رحلات لمؤثرين عرب إلى مصر

دعت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدد من المؤثرين العرب في زيارة تعريفية لمصر للترويج للمقومات السياحية والأثرية المتنوعة بها، وذلك في ضوء حرص الوزارة على تنشيط حركة السياحة العربية بين مصر وأشقائها من الدول العربية لما تمثله من أهمية كبرى بالنسبة للمقاصد السياحية المصرية.

وللتفاصيل طالع:زيارات تعريفية.. تنشيط السياحة تنظم رحلات لمؤثرين عرب إلى مصر

-تسيرًا على الممولين..«الضرائب» تقرر مد عمل عدد من المأموريات الجمعة والسبت

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عمل مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين وكبار المهن الحرة يومي الجمعة والسبت الموافقين 26 و27 فبراير الجارى، حتى يمكنها استيعاب ضغط العمل خلال تقديم الأشخاص الطبيعيين إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، وذلك في مواعيد العمل الرسمية تيسيرًا على ممولي هذه المراكز الثلاث.

وللتفاصيل طالع..تسيرًا على الممولين..«الضرائب» تقرر مد عمل عدد من المأموريات الجمعة والسبت

تم نسخ الرابط